دراسة استقصائية: 84 بالمائة من متلقي الحوالات يبحثون عن تطبيقات فردية

يريد حوالي 84 في المائة من المستهلكين الذين يتلقون تحويلات في المغرب من مقدمي الخدمات، دمج خدماتهم في “تطبيق فائق” واحد للهاتف المحمول، حيث يمكنهم أيضا التعامل مع جميع احتياجات التمويل الشخصي الأخرى، وفقا لأحدث مؤشر تحويل الأموال العالمي صادر عن إحدى وكالات تحويل الأموال.

وكجزء من الاستطلاع، تم سؤال المستهلكين عن موعد ولماذا يستخدمون إمكانات تحويل الأموال الدولية اليوم، بالإضافة إلى توقعاتهم للمستقبل.

وبالإضافة إلى الطلب المتزايد على الخدمات المالية الرقمية بالكامل، فإن 81 بالمائة من المستلمين حريصون على تحصيل الأموال باستخدام بطاقة مسبقة الدفع أو المحفظة الإلكترونية. كما أفاد المرسلون المغاربة عن رغبتهم في أن تستجيب شركات تحويل الأموال بشكل أفضل لاحتياجاتهم.

وعند سؤالهم عن المشكلات الرئيسية التي يواجهونها حاليا مع مزودي الخدمات المالية، اشتكى 72 بالمائة من المستهلكين المغاربة من الاضطرار إلى تكرار إجراءات ملء النماذج والتحقق منها، على الرغم من كونهم عملاء منتظمين. وقال 86 بالمائة إنهم يرغبون في تسجيل فوري وموثوق باستخدام القياسات الحيوية أو التعرف على الوجه.

ووفق الاستطلاع، فإن المغرب هو ثاني أكبر سوق لتلقي التحويلات المالية في إفريقيا، بتدفقات بقيمة 11.4 مليار دولار في عام 2022. وحاليا، يعيش ما يقدر بنحو 4.2 مليون مغربي في الخارج. وتشير بيانات إحدى وكالات تحويل الأموال، إلى أن ما يقرب من نصف المستلمين في الدولة يتلقون الأموال مرة واحدة على الأقل شهريا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *