دخول المئات من المهاجرين إلى مليلية بعد اختراقهم السياج الحدودي

بلادنا24- مريم الأحمد |

دخل عشرات المهاجرين غير النظاميين إلى مدينة مليلية، اليوم الجمعة، بعد أن تجاوزوا السياج الحدودي الذي يفصل المدينة المحتلة عن المغرب.

وبحسب صحيفة “الفارو دي مليلية“، تعد هذه المحاولة الأولى لاختراق السياج الحدودي بعد المرحلة الجديدة في العلاقات الدبلوماسية بين إسبانيا والمغرب.

وأشار المصدر ذاته إلى وجود إصابات في صفوف المهاجرين أثناء محاولتهم اختراق السياج الحدودي والوصول إلى مدينة مليلية المحتلة.

وبحسب صحيفة “الموندو” الإسبانية، بلغ عدد المهاجرين حوالي 400 شخص “منظم تمامًا وعنيف” وقاموا بكسر باب الوصول إلى مركز مراقبة الحدود ودخلوا إلى مليلية بالقفز فوق السياج الحدودي.

وأكد المصدر ذاته أن الأجهزة الأمنية المغربية تعاونت “بشكل نشط ومنسق مع قوات أمن الدولة الإسبانية وسلكها”، لوقف سيل المهاجرين.

وذكر المصدر، أنه في الأيام الأخيرة، وعلى مقربة من الحدود على الجانب المغربي، كانت هناك بالفعل اشتباكات بين مهاجرين يحاولون الاقتراب من مليلية وعناصر من مختلف قوات الأمن المغربية.

يشار إلى أن آخر محاولة اختراق للسياج الحدودي كانت أوائل مارس الماضي، حينما حاول قرابة 2500 مهاجر عبور السياج العالي إلى مليلية عبر المغرب، إذ تمكن نحو 500 منهم من دخول المدينة المحتلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *