دخول أربعة مهاجرين إلى سبتة قفزوا من السياج المزدوج

تمكنت مجموعة من أربعة مهاجرين من جنوب الصحراء من الوصول إلى سبتة حوالي منتصف الليل، على الرغم من عدم تسجيل دخول جديد عن طريق السباحة، بعد أن تمكن ما يصل إلى 38 مهاجرا من الدخول بهذه الطريقة أمس.

كما ذكرت مصادر الشرطة لـ”إيفي”، أن المهاجرون الأربعة تمكنوا من الوصول عبر منطقة وسيطة من محيط الحدود البرية البالغ طوله 8.2 كيلومتر قبل لحظات من منتصف الليل.

يشار، إلى أنه تم تحديد مكان المهاجرين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و22 عاما، بعد أن تمكنوا من القفز على السياج الحدودي المزدوج الذي يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار.

الصحف الإسبانية، أفادت أن المهاجرين من السودان، وكانوا بصحة جيدة، وقد تم تحديد موقعهم عندما كانوا يسيرون في المنطقة الجبلية المعروفة باسم إيزابيل الثانية.

في غضون ذلك، لم يتم إجراء أي دخول جديد عن طريق البحر بعد أن تمكنوا يوم السبت من الوصول إلى ما يصل إلى 38 مهاجرا من جنسيات مختلفة، معظمهم من الجزائر والمغرب.

وتم تسجيل آخر دخول في حوالي الساعة 4 مساء أمس مع وصول أربعة أشخاص، مما جعل عدد المهاجرين الذين دخلوا سبتة عند 38 منذ أن حدث الوصول السري الأول في الساعة 3:30 صباحا يوم السبت.

أشارت مصادر الشرطة لـ”إيفي” أنه يشتبه في أن هؤلاء المهاجرين قد تم تنظيمهم لتنفيذ هذا المرور، وهو أكبر عدد تم تسجيله في سبتة منذ دخول أكثر من 12000 إلى المدينة في 17 و18 ماي 2021 عن طريق معبر تراخال.

وتجدر الإشارة، إلى أنه تم نقلهم جميعا إلى مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين، والذي كان يضم حتى اليوم حوالي 200 مقيم بسعة إجمالية تبلغ 512 مكانا.

وتأتي هذه المحاولة، في وقت تشدد فيه السلطات المغربية من إجراءاتها لصد عمليات الهجرة غير المشروعة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *