خروقات ذات طابع جنائي..الفرقة الوطنية تنهي تحقيقاتها مع إمبراطور الفقيه بن صالح و الوزير السابق محمد مبديع

علمت “بلادنا24” أن الفرقة الوطنية بمدينة الدار البيضاء، أنهت هذا الأسبوع التحقيقات التي تجريها مع الوزير السابق محمد مبديع، الذي يشتبه في ارتكابه لمجموعة من الخروقات على مستوى تسيير جماعة الفقيه بن صالح، بناءا على تقارير المجلس الأعلى للحسابات، وشكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام فرع الدار البيضاء.

و وفق مصادر خاصة، فإن الفرقة الوطنية، بالدار البيضاء إستدعت الوزير السابق مبديع هذا الأسبوع في إطار جلسات الاستماع اليه، التي تشرف عليها الفرقة الوطنية، والتي فاقت 9 جلسات من التحقيق.

و أضافت المصادر ذاتها أن مبديع قضى جلسته الأخيرة، في مقر الفرقة الوطنية والتي وصلت زهاء ست ساعات من التحقيق، حيث سيتم إحالة الملف على الوكيل العام لدى محكمة الدار البيضاء، من أجل إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق إمبراطور الفقيه بن صالح خصوصاً وأن هذه الجلسة هي الأخيرة له في مقر الفرقة الوطنية.

وكان المجلس الأعلى للحسابات، أحال تقريرا مفصلا لمجموعة من الخروقات على مستوى تدبير جماعة الفقيه بن صالح على رئاسة النيابة العامة، الذي بدورها أحالت التقرير على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الذي أعطى أوامره للفرقة الوطنية بفتح تحقيق، في ظروف وملابسات مجموعة من الصفقات العمومية.

و الجدير بالذكر أن الفرقة الوطنية فتحت تحقيقاً مع إمبراطور الفقيه بن صالح، محمد مبديع بناءاً على تقارير المجلس الأعلى للحسابات، وشكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام فرع الدارالبيضاء، بمجموعة من الخروقات، التي تكتسي الطابع الجنائي، و يتعلق الأمر بأفعال و تهم إبرام وتنفيذ مجموعة من الصفقات العمومية، المتعلقة بالتأهيل الحضري، بما في ذلك صفقات الدراسات العمومية وصفقات الأشغال المترتبة عنها، دون مراعاة المقتضيات ذات الصلة المنصوص عليها في القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

بلادنا24زهير عبدالله

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *