خاص : بسبب الضغط .. مصدر لـ”بلادنا24″ : اجتماعات مطولة لإيجاد صيغة لوقف بث برنامج لالة العروسة

بلادنا24|

يعمل مسؤولو الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، على تكثيف جهودهم الرامية الى احتواء كرة النار، التي تسببت فيها إحدى حلقات برنامج الواقع “لالة العروسة”، اذ تتوجس إدارة القناة من انعكاس ردة فعل الجمهور على نسب المشاهدة ومعها الحصيص الإشهاري لشركة التلفزية .

وبحسب مصادر داخلية من القناة الأولى لـ”بلادنا24“، تم عقد مجموعة من المشاورات الداخلية بين أقسام الانتاج والبرمجة والتسويق التجاري لبحث سيناريوهات تبعات خيار ايقاف البث المنتظر لحلقة السبت.

وتقف الشركة الوطنية أمام بنود ثقيلة بدفتر تحملاتها حيث يفرض عليها الالتزام ببث البرنامج وفق بنود الشبكة المرجعية المنصوص عليها بدفتر التحملات .

ويستثني دفتر التحملات في بند الزامية البث، امكانية مخالفة الالتزامات الكمية المنصوص عليها بدفتر التحملات اذا كانت برامج سياسية حوارية والمتعلقة بمعالجة قضايا الشأن العام .

ولا يبدو أن بإمكان تغيير لون البرنامج الترفيهي ليصبح سياسي قصد الاستفادة من استثناءات البرمجة.

كما تقف القناة امام احتمالية توجيه الهاكا لاستفسارات جراء اخلالها ببنود دفتر التحملات الخاص باحترام الأخلاق العامة وفق المادة 188 من دفتر التحملات الخاصة بشركة العرايشي ، اذ يتحدث هذا البند عن منع الشركة من بث برامج تحث ضمنيا او صراحة اللجوء الى العنف او التعاطي الى الانحراف او السلوكيات المنافية للمواطنة او القيم الأخلاقية او الممارسات العنصرية.

وفي حال اقرار المخالفة من طرف الهاكا ، على شركة العرايشي أداء 0.5 في المئة من رقم المعاملات الاشهارية خارج الرسوم والمحققة خلال اخر سنة مالية من طرف الشركة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *