حيار في موقف محرج مع المغاربة بسبب حملة “الرجولة الإيجابية”

بعدما أطلقت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يوم أمس الأربعاء، مبادرة تحت شعار “الرجولة الإيجابية”،  والتي تهدف إلى ترسيخ ثقافة المساواة بين الرجل والمرأة ومساعدة الرجل للمرأة في المطبخ خاصة في شهر رمضان، ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بمجموعة من التدوينات بين التأييد والمعارضة لهذه المبادرة.

إذ اعتبر مجموعة من المواطنين، أن “هذه المبادرة التي جاءت بها وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة، أتت في غير وقتها في ظل اكتواء المواطينين بغلاء الأسعار“، مطالبين “بتكثيف الجهود لحل أزمة الغلاء، بدل اختراع مبادرات قد لا تفيد في شيئ في الوقت الحالي”، وفق تعبيرهم.

ومن جانبها، عبرت إحدى المواطنات في تعليق على منشور ساخر حول المبادرة، قائلة “بما أنكم عاملين حملة عملو يدكم مع الشعب وعملو حملة على كارثة الأسعار لي واقعة”، أما مواطن آخر فقد علق: “حتا يلقى بنادم بعدا ميوجد في الكوزينة..”.

اختيار الوزارة لهذا الوقت للإعلان عن حملتها، جعل المواطينين غاضبين أكثر، ما أدى بالعديد من المواطنين إلى تداول هاشتاغ “لا لغلاء الأسعار في المغرب”، مطالبين بالحد من التفاهة وتسليط الضوء والجهود على ما هو أساسي وضروري للعيش الكريم”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *