حكومة سانشيز : المغرب شريك موثوق به رغم الاتهام بتردد السلطات الإسبانية بتقديم المساعدة في سياج مليلية

قالت المتحدثة باسم الحكومة، إيزابيل رودريغيز، اليوم الخميس، إن المغرب شريك موثوق به وتحتاج إسبانيا إلى علاقات جيدة معه في مجال الهجرة والتدفقات الاقتصادية.

وبحسب ما نشرته وكالة أوروبا برس ظهرت رودريغيز بعد أن شكك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في دور السلطات الإسبانية بعد محاولة اختراق أكثر من ألفي أفريقي من جنوب الصحراء الكبرى لعبور سياج مليلية في 24 يونيو المنصرم ، وذلك بالقول أنها ترددت في تقديم “المساعدة والإسعاف” رغم التدافع والإغلاق المحكم للسياج الحدودي.

وردا على سؤال في مقابلة مع صحيفة أنتينا 3، جمعتها يوروبا برس، حول ما إذا كانت المملكة المغربية لا تزال شريكا موثوقا به بعد هذا الاتهام، أكدت المتحدثة باسم الحكومة بقولها “بلا شك”.

أشارت المتحدثة وفقا للمصدر إلى الرد الذي قدمته وزارة الداخلية أمس الأربعاء والذي دافعت من خلاله أن اسبانيا تصرفت وفق “معايير التناسب والاحترام الكامل لحقوق الإنسان”.

ونقلت رودريغيز ثقة الحكومة في قوات وهيئات أمن الدولة التي “تعمل دائما وفقا للقانون واحترام حقوق الإنسان لافتة إلى أنه يجري من خلال مكتب المدعي العام وأمين المظالم إجراء تحقيق لتوضيح هذه “الحقائق المؤسفة” بحسب المصدر.

بلادنا24مريم الأحمد

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *