حكومة أخنوش تعلن عن “إصلاح” المنظومة الصحية و دعم مهنيي النقل الطرقي

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الحكومة قد نجحت في  إبرام اتفاق مع النقابات الأكثر تمثيلية بقطاع الصحة من أجل إصلاح وتأهيل حقيقي للمنظومة الصحية الوطنية باعتبار تحفيز العاملين في القطاع وتحسين ظروف اشتغالهم مدخلا رئيسيا لهذا الإصلاح.

و أوضح رئيس الحكومة خلال أشغال المجلس الحكومي اليوم الخميس، التزامها برفع الحيف عن فئة الأطباء من خلال تغيير الشبكة الاستدلالية للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان لتبدأ بالرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته، إضافة لاستفادة هيئة الممرضين وتقنيي الصحة من الترقية في الرتبة والدرجة والرفع من قيمة التعويض عنالأخطار المهنية لفائدة الأطر الإدارية وتقنيي الصحة.

وقال أخنوش في نفس السياق أن المجلس المنعقد هذا اليوم يصادق على المراسيم التي ستمكن من دخول هذهً التحفيزات حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير من العام المقبل، وفقًا للتقويم الزمني موضوع الاتفاق القطاعي.

وشدد رئيس الحكومة دعم هذه الأخيرة للوزراء الذين يجرون حوارات قطاعية، قصد التوصل إلى نتائج ملموسة ومرضية خلال الجولات القادمة من الحوار الاجتماعي، فيما أعلن في نفس السياق عن مواصلة الحكومة، خلال الشهر الجاري، صرف منح إضافية لدعم مهنيي النقل الطرقي، وذلك بهدف مواجهة آثار الحرب الروسية الأوكرانية على ارتفاع أسعار الوقود على الصعيدين الوطني والدولي.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *