حقينة السدود تتجاوز 5 مليار متر مكعب

أوضحت وزارة التجهيز والنقل والماء، اليوم الإثنين، أن حقينات السدود الرئيسية بالمغرب بلغت حتى اليوم أزيد من 5.37 مليارات متر مكعب، بمعدل ملء يقدر بـ33.3 في المائة، بسبب التساقطات المطرية لهذا العام.

وحسب الموقع الرسمي للوزارة، فإن “حقينة السدود، خلال الفترة نفسها من السنة الماضية، بلغت ما يناهز 5.28 مليارات متر مكعب، بمعدل ملء بلغ 32.7 في المائة”.

وفي المعطيات المتعلقة بترتيب السدود، كشفت الوزارة، أن سد الوحدة، بإقليم وزان، احتل المركز الأول، إذ سجل أهم حقينة، والتي بلغت 2.07 مليار متر مكعب، بمعدل ملء يصل إلى 58.8 في المائة، مقابل 55.9 في المائة سنة 2021.

أما بالنسبة لسد واد المخازن، إقليم القنيطرة، فقد احتل المركز الثاني، بمعدل ملء يتجاوز 83.8 في المائة، بحقينة تناهز 563.9 مليون متر مكعب، وفق معطيات الوزارة.

ومن جانبه، جاء سد إدريس الأول، إقليم تاونات، في المرتبة الثالثة بحقينة تبلغ 295.4 ملايين متر مكعب، بمعدل ملء يقدر بـ26.2 في المائة مقابل 43 في المائة خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. الحاجز المائي لسد وادي المخازن يقع بإقليم العرائش وتحديدا عند جماعة قصر بجير وليس إقليم القنيطرة، أما حقينة السد فتمتد على أقاليم العرائش ووزان والقنيطرة، وغالبيتها تتبع لاقليم العرائش، نرجو عدم نشر المغالطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *