حسن الفد يسترجع ذكريات مشاركته في الفيلم الكندي “les vieux chums”

يعد الفنان حسن الفد، ظاهرة كوميدية وفنية منفردة، حيث كون لنفسه أسلوبا خاصا، جعله مميزا عن غيره، متقمصا مختلف الشخصيات التي ستظل مرسخة في ذاكرة الجمهور المغربي، أبرزها شخصية “كبور” التي تألق فيها ورافقت الجمهور لسنوات عديدة.

ولم يكتف الفد بالكوميديا فقط بل أبدع أيضا في الدراما سواء في التلفزيون أو في السينما، حيث شارك في مختلف الأعمال المحلية والدولية.

وفي هذا الصدد، شارك الفنان حسن الفد سابقا، في عمل سينمائي كندي بعنوان “Les vieux Chums”، “الأصدقاء القدامى”، لمخرجه  الكندي claude ganon، وهو يعد أولى تجاربه السينمائية في كندا.

وعبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، عبر حسن الفد عن امتنانه بهذه المشاركة التي تعود لسنة 2020، حيث تقاسم مع متابعيه فيديو يتحدث فيه عن هذه التجربة “المميزة” بالنسبة له، قائلا: “مشاركتي في الفيلم كانت اقتراحا من الشركة المنتجة التي أشكرها، كنت أعي تماما أنني سأنضم لهذا العمل، خاصة عندما التقيت مع المخرج، الذي أحببته جدا قبل أن أعجب بالسيناريو، لفتني عالمه الخاص وإنسانيته، إضافة إلى الصدق الذي يتحلى به ويترجمه في أعماله”.

مسترسلا: “هذه خصوصية مهمة في سينما claude، إذ رسم لي الشخصية بسرعة فائقة، وبعد ذلك تعرفت عليها وكنت أعرف أنني يجب علي أن أتوافق مع الأسلوب التشخيصي العام الذي يتميز به زملائي الممثلين في الشريط، كما حرصت على المحافظة على خصوصيات الشخصية، فكانت هذه التجربة جميلة وإنسانية”.

لتنهال مختلف التعليقات على الفيديو، من طرف جمهوره ومتابعيه، يفصحون عن حبهم وتقديرهم الكبير له ويحييونه على إبداعه وإتقانه لأي عمل يقدمه،  معتبرين أنه “يتربع على عرش الكوميديا المغربية”، كما عبر الكثيرون منهم عن تشوقهم لرؤية الفيلم.

ويشار إلى أن بعض مشاهد الفيلم صورت في منطقة “إمسوان” نواحي أكادير، حيث جسد الفد في الفيلم دور “عبدو”، أستاذ الفلسفة سابقا، يفضل العيش في قرية للصيادين، ليتعرف هناك على صديقه الكندي “بييرو”، أحد الأبطال، كما شاركت إلى جانبه في العمل الممثلة المغربية هدى الريحاني.

جدير بالذكر أن الفنان حسن الفد تألق، خلال الموسم الرمضاني الماضي، في السلسلة الكوميدية  “مدام السميرس” مجسدا دور البطولة رفقة الفنانة مونية لمكيمل، التي استطاعت تحقيق نسبة مشاهدة عالية، بعد عرض أولى حلقاتها على منصة “يوتيوب”، ونالت إعجاب الجمهور.

والسلسلة عبارة عن تتمة للأحداث والمواقف الكوميدية والطريفة التي تعيشها شخصية “كبور”، شخصية اشتهر بها الفنان حسن الفد طيلة العشر سنوات الماضية، ولا تزال مستمرة في أجزاء أخرى رفقة مونية لمكيمل، بعد أن كانت الفنانة دنيا بوطازوت بطلة العمل في أجزائه الأولى، إلى جانب مشاركة مجموعة من الفنانين الآخرين في مختلف أجزاء السلسلة، التي يتناول من خلالها مختلف المواضيع بذكاء، ويجسد العديد من المواقف بطريقته الكوميدية الفريدة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *