حريق مهول يستعر بإقليم تازة.. ومطالب بتدخل طائرات الكنادير

لا زالت ألسنة اللهب تجتاح غابات جماعة مغراوة بواد ايت اسماعيل، بإقليم تازة، منذ مساء أمس الجمعة، حيث اندلع الحريق المهول، الذي يواصل في الانتشار، على مستوى الغابة الواقعة مسجدبويعلا المحاجات“.

مصادر محلية قالت أن رقعة النيران اتسعت بسرعة بفعل الرياح، مما أدى إلى تحويل مساحة مهمة من الغطاء الغابوي إلى رماد، حيث شوهدت بقعة كثيفة من الدخان الأسود من بعيد، مع الإشارة إلى أن الحريق لا يزال يتعذر إخماده، بسبب صعوبة التضاريس بالمنطقة.

ومن جانبها، سارعت السلطات المعنية في التدخل، إذ توجهت فرق الوقاية المدنية على الفور إلى مكان الحريق لمحاولة السيطرة عليه، من أجل احتواء الحريق ومنع زيادة حصيلة الأضرار، إلا أنهم يواجهون صعوبات كبيرة بسبب صعوبة التضاريس الجبلية التي تمنعهم من الولوج إلى أجزاء معينة من الغابة المتكونة أساسًا من أشجار الصنوبر والبلوط.

وفي الصدد عينه، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات توثق للحريق المندلع منذ مساء أمس، والتي لازالت رقعته آخذة في الاتساع، مطالبين بتدخل عاجل لطائرات كنادير التابعة للجيش، نظرًا لفعاليتها الكبيرة في هذه النوع من المهام.

وبينما تواصل فرق الانقاذ جهود الإطفاء، لازالت أسباب وظروف الحريق مجهولة لحدود الساعة، بين فرضية الجريمة البيئية العمدية، وفرضية ارتفاع درجة الحرارة التي تسهم بشكل كبير في خلق بيئة مثالية لاندلاع النيران، مع الإشارة إلى أن النيران قد سبق واندلعت بنفس الموقع قبل سنوات، متسببة في احتراق جزء مهم من الغطاء الغابوي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *