حريق جديد يواصل الانتشار بمنطقة غابوية نواحي تازة

يستمر حريق غابة سيدي بولحسن، منطقة ألمو إزم، بجماعة الصميعة، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لدائرة تاهلة، بإقليم تازة، في حصد الأخضر واليابس، لحدود صبيحة اليوم الأربعاء، وذلك بعدما اشتعلت النيران، منذ مساء أمس الثلاثاء، في ظروف غامضة.

ووفقًا للمعطيات التي حصلت عليهابلادنا24 “، فقد أتى الحريق لحدود الساعة على هكتارات مهمة من الغطاء الغابوي الغني، المتكون أساسًا من أشجار الصنوبر والبلوط والأشجار المثمرة والنباتات العطرية المتنوعة.

ويلعب عامل الرياح الشرقية القوية دورًا مهما في نقل ألسنة اللهب إلى أماكن مختلفة، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبات بسبب وجود بعض البؤر النشطة في أماكن صعب الوصول إليها لتعقيد تضاريسها، وكذا افتقارها إلى الدعم الجوي والتقنيات المتطورة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا وفيديوهات توثق للحريق المندلع منذ مساء أمس، مطالبين السلطات بتوفير الدعم الجوي والوسائل اللوجستية الحديثة لدعم جهود فرق الإنقاذ، للنجاح في تطويق الحريق في أسرع وقت.

وبينما تواصل فرق الانقاذ جهود الإطفاء، لا زالت أسباب وظروف الحريق مجهولة لحدود الساعة، بين فرضية الجريمة البيئية العمدية، وفرضية ارتفاع درجة الحرارة التي تسهم بشكل كبير في خلق بيئة مثالية لاندلاع النيران.

ويأتي هذا الحريق، قبل أيام قليلة من السيطرة على حريق غابة “مغراوة” بنفس الإقليم، والذي استمر لأيام، وتسبب في تحول أزيد من 800 هكتار إلى رماد، أغلبها أشجار الصنوبر والبلوط الفليني.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *