حرمان أعوان الفحص التقني من رئاسة مراكز الفحص يسائل وزارة النقل

وجه النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، اسماعيل الزيتوني، سؤالا كتابيا لمحمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، انتقد من خلاله وضعية أعوان الفحص التقني بمراكز المراقبة التقنية للمركبات.

وأكد النائب البرلماني، في نص سؤاله، أنه “يواصل عدد من أعوان الفحص التقني بمراكز المراقبة التقنية للمركبات، اشتغالهم في منصب رئيس المركز بالنيابة، وذلك دون أن يكون بمقدورهم شغل منصب الرئيس بشكل رسمي، بسبب غياب سند قانوني يتيح لهم هذه الإمكانية”.

وفي هذا الخصوص، شدد الزيتوني، على أن هذه الفئة “تطالب بضرورة تمكينهم من هذه الإمكانية وتجاوز العائق القانوني الذي يحول دون تحقيق رغبتهم”، وفق المصدر ذاته.

ومن أجل ذلك، يضيف النائب في سؤاله، فإنهم “يشترطون في أعوان الفحص التقني الحاصلين على شهادة الكفاءة المهنية لمزاولة مهنة عون فاحص تقني، والراغبين في شغل منصب رئيس المركز أن يتوفروا على تجربة داخل المراكز تصل إلى 10 سنوات، على اعتبار أن هذه المدة كافية لمراكمة خبرة تؤهلهم لتسيير المركز ومراقبته، بسبب توفرهم على المعارف التقنية الضرورية لشغل المنصب”.

هذا، واستفسر النائب البرلماني، من وزير النقل واللوجستيك، عن “الإجراءات التي ستتخذها الوزارة، من أجل تمكين أعوان الفحص التقني بمراكز المراقبة التقنية للمركبات من شغل منصب رئيس المركز”، حسب المصدر نفسه.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *