حركة انتقالية في صفوف الشرطة 2023

بناء على توجيهات جلالة الملك محمد السادس، التي تسعى إلى تحقيق أقصى درجات الكفاءة والاستدامة في تدبير الموارد البشرية بجهاز رجال السلطة، وذلك من خلال تعزيز معايير الكفاءة والجدارة في تولي المناصب القيادية، لتعلن بهذا وزارة الداخلية عن إجراء تغييرات هامة في تشكيلة المسؤولين، شملت 1116 فردًا، ما يمثل نسبة 25% من إجمالي العاملين بالإدارة الترابية.

في سياق متصل، فقد شملت هذه الحركة الانتقالية على مستوى إقليم تنغير تغييرات في القيادات الرئيسية، حيث تم نقل تسعة من رجال السلطة إلى مناصب جديدة، وتم تعيين عبد الرزاق الكورجي، الذي كان يشغل منصب الكاتب العام للعمالة، في نفس المنصب بإقليم المضيق الفنيدق، بينما تم تعيين مولاي محمد البوعزاوي، الذي كان رئيس قسم الشؤون الداخلية، بولاية الشرق عمالة وجدة أنجاد، كما وقد تم ترقية زكرياء غيو، الذي كان قائد قيادة ألنيف السابق، إلى منصب رئيس دائرة، حيث استلم هذا المنصب بعد هذه الترقية.

وهكذا، فتأتي هذه الخطوات في إطار جهود متواصلة لتحسين الأداء والفعالية في هيئة رجال السلطة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي، وتعزيز مفهوم الخدمة العامة والمسؤولية المجتمعية.

وفي استرسال عرض هذه التغييرات، تم تعيين باشا بومالن دادس، السيد خالد القباج، كرئيس لدائرة الروماني بإقليم الخميسات، كما تم تعيين السيد نور الدين خطاب، قائدًا للملحقة الثالثة بمدينة تنغير، وتم تعيينه كذلك كقائد للملحقة الإدارية بمدينة مكناس.

وفي سياق مماثل، فقد شملت تغييرات حركة انتقالية في صفوف رجال الشرطة 2023، تعيين السيد الحسين الضارير قائد لقيادة أيت هاني، والسيد تفنكولت كقائد لقيادة تفنكولت بإقليم تارودانت، وتم تعيين السيد أمين جميلي كقائد لقيادة حصيا، والسيد ياسين تايمور كقائد لقيادة بني مسكين الغربية بإقليم سطات، كما وتم تعيين السيد عثمان أيت العربي كقائد لملحقة بباشوية تنغير، وتم تعيين السيد محمد التوك كقائد لقيادة ألنيف.

وشملت هذه التغييرات أيضا، انظمام السيد نور الدين حيدر، الذي كان كاتبًا عامًا سابقًا في الحي الجامعي بأكادير، إلى إقليم تنغير ليتولى مهام كاتب عام جديد، كما تم تعيين السيد رشيد دردوري الباشا الجديد لمدينة بومالن دادس، والسيد عبد الإله دهبي كقائد لقيادة أيت هاني الجديدة.

وفي نفس السياق، تم تعيين السيد توفيق الناصري كقائد لقيادة حصيا الجديدة، والسيد محمد التوك كقائد لقيادة ألنيف الجديدة، وتم تعيين السيد أمين الحمامي كقائد لملحقة إدارية بمدينة تنغير، والسيد عادل حمديني كقائد نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم تنغير.

وهكذا، فتأتي هذه الحركية الإنتقالية في صفوف رجال الشرطة 2023، بهدف التجديد وإعطاء فرصة للكفاءات الجديدة للمساهمة في تنفيذ الأوراش المختلفة وتحقيق البرامج القطاعية على مستوى إقليم تنغير

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *