حرب كلامية تندلع بين البيغ وهاشم البسطاوي

يبدو أن تدوينات الفنان المعتزل هاشم البسطاوي، المسيئة للمجال الفني باتت تثير استياء وغضب مجموعة من الفنانين، في مختلف المجالات، حيث يرتدي هذا الأخير قبعة الانتقاد ويهاجم بشكل مباشر العديد من الأسماء الفنية، عبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”.

وخلال هذه الفترة، هاجم البسطاوي مختلف المشاهير، أبرزهم الفنان طاليس، مرورا بالفنانة نورة فتحي إلى جانب أحلام الزعيمي وغيرهم، معتبرا أنهم “لا يحترمون الدين الإسلامي ويفتقرون للموهبة”.

وفي المقابل، يعبر هاشم عن احترامه وتقديره لفنانين آخرين، تجمعه علاقة وطيدة معهم رغم اعتزاله، من بينهم الفنان هشام الوالي ومحمد خيي.

وفي هذا الصدد، دخل الفنان توفيق حازب، المعروف فنيا بـ”البيغ”، على الخط ونشر تدوينة مفاجئة على خاصية “ستوري”، مفادها: “غا لي اكتاشف الإسلام سيمانة يجي يدير لينا فيها فقيه”،  موجها حديثه بشكل غير مباشر إلى هاشم البسطاوي.

لتبدأ المشادات الكلامية بين الثنائي، حيث رد هاشم، قبل ساعات، على تدوينة البيغ، عبر حسابه الشخصي، معربا: “أنت باغي تبدا كاتعاير بحال شي شيخة، جري شوية تريني والدين را كبرنا فيه وطمحنا نشدوه ووفقنا الله، وأنت قربتي تحيض في الراب”.

كما نشر البسطاوي صورة، تتضمن تعليقا للفنان حليوة الذي وصف هاشم ب “الرجولة”، ليجيبه هذا الأخير ب”المغربي الزوين”، مرفقة بتعليق جاء فيه: “شوف صاحبك لي سالا ليك الكاريير فاش كنت مع أمينوفيس وخلي عليك الدين، وأنت لا تمثيل لا راب لا فصالة”.

ومن جهة أخرى، يستمر الفنان المعتزل هاشم البسطاوي، في نفس النهج، إذ صرح سابقا في آخر مقابلاته رفقة الشيخ “سار”، أنه لا يعتبر نفسه “داعية”، بل يحاول فقط رفع الوعي، وتحذير متابعيه من بعض الأشياء التي واجهها، خاصة في المجال الفني، قبل اعتزاله، وتذكيرهم بقيمة الدين الإسلامي، كما ذكر أن الوسط الفني بات “متسخا” و”مليئا” بالمعصية.

واعتبر هاشم أن قرار اعتزاله لا رجعة فيه، مشيرا أن أغلبية زملائه في المجال احترموا المسار الذي اتبعه إلا قلة قليلة، الذين أكدوا أنهم “أصدقاء مصلحة وشهرة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *