جيروم باول: الولايات المتحدة الأمريكية ستتغلب على التضخم

سكينة الصغير ; صحفية متدربة|

قال جيروم باول رئيس المجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي يوم الأربعاء، إن الاحتياطي الفيدرالي “ملتزم بشدة” بخفض التضخم، حيث بلغ أعلى مستوياته خلال 40 عامًا.

وأوضح باول، في جلسة استماع أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي، أنه “من الضروري خفض التضخم إذا أردنا أن نحظى بفترة مستدامة من ظروف سوق العمل التي تفيد الجميع”، مضيفًا أن البنك المركزي في الأشهر المقبلة سيتطلع للحصول على “دليل دامغ” على تخفيف ضغوط الأسعار.

ويستمر التضخم في الارتفاع فوق المستوى المستهدف من بنك الاحتياطي الفيدرالي عند 2٪، حيث قال باول إن مقياس الزيادات في الأسعار الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة قد تتم تسويته أو تخفيفه خلال الشهر الماضي، رغم أن الغزو الروسي لأوكرانيا وتداعيات COVID-19 يشكلان ضغطًا تصاعديًا على التضخم.

وقد رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية، أي أن أكبر ارتفاع له منذ عام 1994 وصل إلى ما بين 1.50٪ و1.7٪، وقد أشارت المعدلات إلى ارتفاع 1.75 نقطة مئوية أخرى هذا العام.

وتعهد باول، أمام لجنة مجلس الشيوخ يوم الأربعاء، “بالتركيز الشامل” على خفض التضخم مشيرا إلى أن الزيادات المستمرة في معدل سياسة الاحتياطي الفيدرالي ستكون مناسبة، مؤكدا على وثوقه من أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتغلب على التضخم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *