“جون أفريك”: ترشح الجزائر لاستضافة “كان 2025” هدف ضائع أمام المغرب

أفادت صحيفة “جون أفريك” أن حكام الجزائر فشلو في الالتفات إلى الإشارات الواضحة التي تشير إلى استحالة فوزهم بحق استضافة مباريات كأس إفريقيا 2025، أمام المملكة المغربية في الفترة الأخيرة.

وبحسب الصحيفة الفرنسية، فإن مبررات انسحاب الجزائر التي قدمها رئيس الاتحادية الجزائرية وليد الصادي بعد لقائه بالرئيس تبون في قصر المرادية، اعتبرت “غير مقنعة”.

أصدرت الجامعة الجزائرية لكرة القدم بيانا رسميا، أعلنت فيه سحب ترشيح الجزائر لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 و2027، وأشاروا إلى استراتيجية جديدة تهدف إلى تطوير كرة القدم داخل الجزائر.

وأكدت الهيئة الاتحادية التزامها بتطوير كرة القدم الإفريقية، وتعهدت بتركيز جهودها على إعادة تنظيم وتنشيط كرة القدم داخل البلاد.

واعتبرت “جون أفريك” أن هذا التفسير “يفتقر إلى الإقناع، خاصة في ظل تأكيد السلطات الجزائرية أن ملف ترشحها قوي”.

كما نقلت الصحيفة عن خبراء في كرة القدم الإفريقية أنهم “ظلوا يحذرون منذ أكثر من عام من فرص الجزائر الضئيلة أمام المغرب”.

وبدأت هذه التحذيرات مع الإعلان عن ترشح المغرب لتنظيم الكأس في المغرب، من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

وأوصى حفيظ دراجي، المعلق الشهير في قناة “بي إن سبورت”، الاتحاد الجزائري بسحب ترشحه، وأكدت مصادر أخرى أن أعضاء الاتحاد الإفريقي نصحوا الجزائر بعدم متابعة تنظيم البطولة.

علاوة على ذلك، اعتبرت هزيمة الرئيس السابق للاتحاد الجزائري في انتخابات عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، مؤشرا آخرا على ضعف حظوظ الجزائر أمام المغرب.

وفي النهاية، منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميا حق استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 للمغرب، بعد سحب التنظيم من غينيا بسبب عدم جاهزيتها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *