جودة لحوم “جواميس البرازيل” يجر صديقي للمساءلة

قال الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، إنه “بهدف مواجهة غلاء الأسعار، والتحكم في أثمان اللحوم الحمراء في السوق الوطنية، لجأت الحكومة إلى استيراد الأبقار“.

وأوضح الفريق، في سؤال شفوي موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أن “السوق الوطنية عرفت غلاء كبيرا في أثمان العديد من المواد الغذائية خاصة اللحوم الحمراء، مما أرغم الحكومة على البحث عن الحلول لسد الخصاص والتحكم في أثمان هذه المادة الحيوية، فلجأت إلى استيراد المئات من رؤوس الأبقار من أنواع مختلفة لم نعتد على شكلها، واستهلاكها كشعب، خصوصا المستوردة من مجموعة من دول أمريكا اللاتينية خاصة البرازيل والباراغواي، وهي معدة للذبح بهدف دعم السوق وتحقيق الاكتفاء الذاتي”.

وساءل الفريق الاشتراكي، محمد صديقي، عن “الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة الوصية، بهدف الوقوف عند جودة هذه اللحوم لحماية المستهلك، وكذا عن التدابير المتخدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وحل مشكل الخصاص الذي تعرفه السوق الوطنية في اللحوم الحمراء”.

واستفسر المصدر ذاته، عن “أسباب غياب تقديم الحكومة لتوضيحات حول هذا النوع من الأبقار، للتأكد من مدى استجابتها للمعايير الدولية الواجب توفرها في اللحوم الحمراء”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *