جنوح سفينة قادمة من الأوروغواي بالسواحل المغربية

جنحت سفينة تجارية كبيرة، قادمة من الأوروغواي، بشاطئ “مارينا سمير”، التابع لعمالة المضيق الفنيدق، صباح اليوم السبت، بسبب عطل تقني في محركها.

وكانت السفينة التي ترفع علم الأوروغواي، متجهة إلى سواحل لبنان، قبل وقوع عطب تقني بمحركها، بحيث دفعتها الرياح والأمواج، لتنقلب أخيرا بالقرب من شاطئ “مارينا سمير” .

وقد تمكنت فرق الإنقاذ التابعة للوقاية المدنية، من إنقاذ 8 أشخاص من طاقم السفينة لحدود الساعة، يحملون جنسيات سورية و هندية.

وفور علمها بالحادثة، انتقلت إلى عين المكان، السلطة الإقليمية وفرق الإنقاذ التابعة للوقاية المدنية، وتم الاستعداد لإنقاذ البحارة الذين كانوا على متن السفينة، بكل الوسائل اللوجيستيكية اللازمة.

وحضر لمكان الحادث، كل من قائد الحامية العسكرية، والقيادة الجهوية والإقليمية للدرك الملكي، بالإضافة للبحرية الملكية، والوكالة الوطنية للموانئ، البحرية التجارية، والمندوبية الإقليمية للتجهيز.

وعرفت عملية الإنقاذ استعمال مروحية عسكرية، بالإضافة إلى التجهيزات اللازمة، وذلك بهدف حماية الساحل من التلوث، في عملية استباقية لأي تسرب للمحروقات من وقود خزان السفينة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن البحث لا زال جاريا حول شخص واحد من طاقم السفينة، تم التصريح بأنه من ضمن المفقودين حسب ما صرح به أعضاء السفينة الجانحة.

بلادنا24خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *