جنايات فاس تشرع في محاكمة الفايق في ملف الاتجار بالبشر

علمتبلادنا24، أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، ستشرع بتاريخ 8 ماي الجاري، في محاكمة النائب البرلماني رشيد الفايق، وذلك على خلفية تورطه في اغتصاب فتاة قاصر باستعمال العنف.

واستنادًا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فإن البرلماني والرئيس السابق لجماعة اولاد الطيب، سيمثل لأول مرة أمام غرفة الجنايات الابتدائية برئاسة القاضي (م.ب.م)، بعدما قررت الغرفة الجنحية متابعته من أجل تهم الاتجار في البشر وهتك عرض فتاة معروفة بضعف قواها العقلية يقل عمرها عن 18 سنة باستعمال العنف، والاغتصاب الناتج عنه الافتضاض“.

وفي سياق متصل بالقضية، عملتبلادنا24، أن الغرفة الجنحية برئاسة القاضي (م.ز)، قررت بتاريخ 10 أبريل الماضي إلغاء قرارعدم متابعة” النائب البرلماني رشيد الفايق، أمام غرفة الجنايات الابتدائية، وذلك على خلفية تورطه في اغتصاب فتاة قاصر والاتجار في البشر.

كما أوضحت ذات المصادر، أن الهيئة القضائية بالغرفة المذكورة، قررت إلغاء قرار رئيس الهيئة القضائية بالغرفة الثالثة، حيث قررت هذه الأخيرة إحالة الفايق على غرفة الجنايات الابتدائية للشروع في محاكمته طبقا للقانون بالجرائم الجنائية المذكورة أعلاه، مع الأمر باعتقاله وفق طلبات النيابة العامة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *