جميلة الهوني تخرج عن صمتها وتكشف عن المستور

أثناء حلولها ضيفة على برنامج “عالم شهرزاد”، خرجت الفنانة جميلة الهوني عن صمتها، وكشفت حقائق حصرية تخص طلاقها من زوجها الممثل أمين الناجي، لأول مرة.

وقالت جميلة الهوني إنها سعيدة اليوم في حياتها الجديدة، بعدما فقدت هذا الشعور لسنوات، مشيرة أن مصدر سعادتها يتمثل في عائلتها، ابنها ووالديها، إلى جانب زوجها وإخوتها، أصدقائها وعملها.

وتطرقت جميلة إلى إنجازات المنتخب المغربي وتأثرها بما حققه، قائلة: “الحمد لله ولات عيني تدمع في هذا الشهر، ملي كنحس شي إحساس سواء حزن أو فرحة قبل ماكانتش كانعرف الدموع، شي 8 سنوات هادي مابقيتش كنقدر نبكي، خاصة بعد الأحداث لي وقعات في المونديال”.

مضيفة: “هذا المونديال هو أكبر حافز بالنسبة لي باش نهضر، لأنني دزت من مرحلة الشك إلى اليقين، القوة إلى الضعف، هادشي لي وقع ليا هاد الشهر هو لي قواني وعكس وجهي في المرآة”.

وأشارت الهوني خلال اللقاء أنها تعرضت للظلم في حياتها خاصة فيما يتعلق بموضوع طلاقها وحضانة ابتها، موضحة: “القانون المغربي الخاص بالأسرة لم ينصفني واليوم كنهضر باسمي واسم عدد كبير من النساء اللواتي واجهن نفس المشاكل والظروف، المرأة ملي كطلق مايمكنش تبدا حياتها وتنسا هذه الصفحة القديمة خاصة في المغرب، عكس الرجل”.

مسترسلة: “أنا عانيت من هذا الموضوع، انفصلت عن زوجي السابق بطريقة حبية، لكن عندما قررت الزواج مرة أخرى، عشت الرعب وأصبح يهددني بابني”.

وتابعت جميلة بحرقة: “لا يتحمل مسؤولية النفقة ولا يرى ابنه من سنة 2015″، موجهة الرسالة إلى المعني بالأمر: “المشكل الأكبر هو أنك كاتحرم ابنك من أنه يشوفك، لأسباب متعددة من بينها العقد النفسية لي ممكن كايعاني منها الشخص لي كتأثر عليه وعلى المحيطين به”.

وأوضحت الفنانة المغربية، معربة: “أنا في فترة لم أعد قادرة على تحقيق حلم ابني وهو لعب كرة القدم والالتحاق بالبعثات الأجنبية، لأن والده رفض ذلك بدعوى أنها تعارض الدين الإسلامي، ويحرمه أيضا من حق السفر”.

كما أكدت الهوني أن لها ثقة كبيرة في القضاء، لكن المساطر القانونية تتطلب وقتا طويلا، مشيرة: “حاولت التواصل معه مرات عديدة دون جدوى، وكانشوف هادشي حرام، لا الدين ولا العرف ولا التقاليد ديالنا المغربية كيسمحوا بهادشي”.

ومن جهة أخرى، طالبت الفنانة جميلة الهوني، مدونة الأسرة بإنصاف المرأة والطفل خاصة، موجهة رسالتها إلى طليقها قائلة: “وتجي نتا فنان لي خاصو يعكس مرآة المجتمع يضرب عرض الحائط الخطاب الملكي حول الموضوع، نتا خاصك تكون قدوة، ماشي تستاغل الثغرات لي في القانون”.

وتابعت وهي تذرف الدموع: “مابقيتش قادرة نصبر حيث حتا أنا أم وتا أنا بغيت يكون ولدي ناجح في بلادو وبغيتو يستقبلو الملك ويوشحو بوسام ويجيبني حتا أنا معاه كأم مغربية”.

ووصفت جميلة زوجها الحالي “بولد الناس”، قائلة: “الحمد لله لي ربي كرمني بزوج ضريف وكيعرف معنى يكون زوج وأب، والحمد لله ملي كاين في حياتي وحياة ولدي”.

ووجهت خطابها إلى جميع النساء المطلقات: “طبيعي أي وحدة تاخد وقتها قبل ما تبدا علاقة أخرى صحية، والأهم هو أنك اذا كنتي كتعطي الحب بقاي كتعطيه، ماخاصكيش تبدلي القيم الانسانية ديالك”.

وبعيدا عن حياتها الشخصية، أبدت جميلة رأيها حول السيتكومات الرمضانية التي تشارك فيها، معتبرة أنه رغم الانتقادات التي تطالها كل شهر رمضان، فهي تنال إعجاب فئة أخرى من الجمهور المتعطش للضحك.

وأثارت قصة الفنانة جميلة الهوني التعاطف بين صفوف زملائها الفنانين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن دعمهم الكامل لها.

يذكر أن الفنانة جميلة الهوني، تزوجت بالممثل أمين الناجي سنة 2008، وامتد زواجهما إلى سنة 2012، ولم يتسم بالتفاهم، كما أثمر عن طفل واحد يدعى صفوان.

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *