جماعة وجدة تصادق على طلب قرض من “FEC”.. والرئيس لـ”بلادنا 24″: لتقوية الطرقات وتأهيل المرافق الجماعية

صادق أعضاء المجلس الجماعة لوجدة، أمس الخميس، خلال الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر ماي، على عدد من نقط جدول أعمال الدورة، أبرزها الموافقة على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل المشاريع التنموية بمدينة وجدة، والموافقة على عقد شراكة مع مجلس جهة لتأهيل الإنارة العمومية بمدينة الألفية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس جماعة وجدة، محمد عزاوي في تصريحه لـ “بلادنا 24“، إن الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر ماي 2022، تضمنت مجموعة من النقط التي وصفها ب”المهمة”، فضلا عن نقطتين كان المجلس قد أرجا التداول بخصوصهما خلال الجلسة الأولى المنعقدة بتاريخ 6 ماي الجاري.

وأضاف رئيس جماعة وجدة، أن الأمر يتعلق بـ “الموافقة المبدئية على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي يخصص لتمويل مشاريع تنموية بالمدينة، تتعلق بالبنيات التحتية ك”تقوية الطرقات وإعادة تأهيل المرافق الجماعية كالمجازر الجماعية والمحطة الطرقية والساحات العمومية ومشاريع سيتم برمجتها من خلال برنامج عمل الجماعة الذي تم الإعلان عنه مؤخرا لمباشرة تحضيره وذلك في إطار البحث عن شركاء عموميين آخرين.

وأشار إلى أن الموافقة المبدئية على شراكة مع مجلس جهة الشرق، تروم تأهيل الإنارة العمومية بالمدينة، وذلك لتنزيل برنامج النجاعة الطاقية ومواجهة فاتورة الاستهلاك التي ترتفع سنة بعد أخرى.

ولفت إلى أن نقطة الدورة العادية لشهر ماي، همت الموافقة على برتوكول لدعم شركة النقل الحضري بالمدينة، موضحا أن الأول بتمويل التخفيف من الآثار المالية لجائحة كوفيد 19 على الشركة، وهو التمويل الذي فاق 29 مليون درهم، في حين خصص البروتكول الثاني لدعم الاستثمار في إطار تنفيذ الملحق التعديلي رقم 1 لعقد التدبير المفوض للنقل الحضري بواسطة الحافلات وقد يتجاوز هذا الدعم 17 مليون درهم.

وأوضح، أن المجلس وافق في نقط أخرى على إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، فضلا عن تخصيص دعم مالي للأندية الرياضية الموجودة في الطليعة كدفعة أولى، مشيرا إلى أن المجلس أوصى القيام بتحويل في الميزانية في القريب العاجل  لتوفير الدفعة الثانية لدعم باقي الأندية الرياضية بالمدينة المستحقة لهذا الدعم.

وخلص في تصريحه لـ “بلادنا24″، إلى أن المجلس وافق على كل النقط بأغلبية الأعضاء الحاضرين، فيما أرجا النقطة المتعلقة ببرمجة مداخيل الجزء الثاني من الميزانية إلى دورة لاحقة.

بلادنا 24 – جريدة إلكترونية مغربية

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *