جاد المالح يتحدث عن فيلمه الجديد وعلاقته بوالده في برنامج المواجهة

رد الكوميدي العالمي، ذو الأصول المغربية، جاد المالح، على كل الانتقادات التي يتوصل بها عقب حلوله ضيفا في برنامج المواجهة، مع الإعلامي المغربي بلال مرميد.

وصرح هذا الأخير قائلا: “الانتقادات غير البناءة لن تتغير ولن تتوقف، هناك من ينتقد من أجل الانتقاد فقط، بغض النظر عن كونك فنان أو مشهور أم شخص عادي، في جميع الميادين”.

مضيفا: “هناك الفرق بين الرجل الذكي والحكيم، الأول يبحث دائما عن حلول للمشاكل، أما الحكيم فيحاول أن يتجاوزها ويتركها خلفه”.

كما تحدث هذا الأخير، خلال اللقاء، عن تجربة الإخراج في فيلمه الجديد “Reste un peu”، معبرا: “خلال مسيرتي ومشاركتي في مختلف الأعمال لم أهتم يوما بالإخراج، كنت أفضل التشخيص، لكن هذا الفيلم خاص، حساس وشخصي بالنسبة لي، فلا يمكن أن يقوم بإخراجه شخص آخر غيري، فهو من إنتاج بسيط يتناول بعض الوقائع الحقيقية، وأخرى ليست حقيقية، فهو ليس وثائقيا، والجديد في العمل أن أبي وأمي شاركا فيه”.

مشيرا أن الفيلم حقيقي، نابع من القلب، وحقق نجاحا كبيرا لم يحققه أي فيلم آخر شارك فيه برفقة نجوم عالميين.

وفي السياق ذاته، عالج جاد في الفيلم مختلف المواضيع الحساسة تمثل جزء من حياته، أبرزها الأخوة، اختلاف الديانات، حيث يقوم بتغيير ديانته خلال أحداث الفيلم من اليهودية إلى الكاثوليكية، إضافة إلى التسامح.

وكشف الفنان المغربي أن الفيلم حاليا في القاعات المغربية، بعد عرضه في فرنسا.

وبخصوص عروضه الكوميدية فوق خشبة المسرح، ذكر المالح أنه قرر الخروج من المعتاد ومنطقة الراحة، إذ قام بتقديم العروض مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية باللغة الإنجليزية، بطريقة جديدة ومختلفة، في أماكن صغيرة، بحضور عدد قليل من الجمهور الذي لا يعرف اسمه حتى، ليعيد إحياء الشعور بالتوتر والحنين إلى بداياته الأولى، قائلا: “كانت تجربة جد مهمة بالنسبة لي”.

ومن جهة أخرى، عبر جاد المالح عن تشوقه لتقديم عرض في المغرب، خاصة أن هذا الأخير يتوفر على “المسارح الأجمل في العالم”، حسب تعبيره، موجها رسالة إلى المعنيين بضرورة فتحها قريبا.

وتابع جاد حديثه: “قمت بالتشخيص، الغناء، الرقص، لكنني أفضل دائما الكوميديا وإسعاد الجمهور، وأحاول من خلالها  تمرير عدة  رسائل”.

وفي كلمات مؤثرة، وصف هذا الأخير علاقته بوالده، معبرا: “أبي هو مصدر إلهامي، كان يقوم أيضا بتقديم عروض كوميدية لكن كهاوي فقط، و أخبرني أن المميز بالنسبة له أثناء تصوير الفيلم، أننا قضينا وقتا أطول معا، وتقاسمنا الكثير من اللحظات، إجابته كانت بسيطة وعميقة في نفس الوقت بالنسبة لي”.

واختتم حديثه بإبداء رأيه حول مجموعة من الفنانين، أبرزهم سعيد باي، قائلا: “ممثل وكوميدي كبير، يتميز بالعمق والكاريزما، وأعتبره ألباتشينو المغرب، أقدره جدا”.

وبالحديث عن بطولة كأس العالم، كشف جاد أنه يتابع المنتخب المغربي، ويثق في إمكانيات صديقه المدرب وليد الرگراگي، الذي يكن له كل التقدير، موجها رسالة إلى الجمهور بضرورة تشجيعه، ومؤكدا أنه من المهم أن يحس الفريق الوطني بدعم المغاربة أكثر.

بلادنا24سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *