“فيها إيرانيين وبلغاريين”.. توقيف شبكة دولية للاتجار في البشر بمطار محمد الخامس

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء 7 مواطنين أجانب، 3 إيرانيين و4 بلغاريين يشتبه تورطهم مع شبكة دولية للاتجار في البشر وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الشرطة تمكنت من توقيف 3 مواطنين إيرانيين في حالة تلبس أثناء محاولة الهجرة غير الشرعية نحو إسبانيا عن طريق وثائق سفر مزورة.

وأسفرت الأبحاث المنجزة في نفس السياق عن توقيف 4 بلغاريين يشتبه في تورطهم أيضا،في التخطيط والإعداد لتنفيذ هذه المحاولة في الهجرة غير الشرعية عبر مطارات المغرب.

وتواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية البحث في ملابسات القضية بتعليمات من النيابة العامة المختصة ،وذلك بهدف تحديد الأسلوب الإجرامي المعتمد في هذه العمليات،و رصد الامتدادات الدولية لهذه الشبكة والكشف عن تقاطعاتها مع الشبكات الأوروبية والآسيوية للهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر.

ويخضع  المشتبه فيهم للحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يتكلف به المكتب الوطني لمكافحة الهجرة غير الشرعية التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة،من أجل تحديد جميع الامتدادات الإقليمية والدولية لهذه الشبكة الإجرامية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *