توقيف إمام مسجد هتك عرض طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بوادي زم

إهتزت مدينة وادي زم على وقع جريمة بشعة راح ضحيتها طفل قاصر، يشتبه في تعرضه لهتك العرض بدون عنف من طرف شيخ سبعيني إمام أحد المساجد.

وأصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بوادي زم بلاغا إخباريا، يقول فيه أن شيخ سبعيني إمام مسجد يشتبه فيه بالاعتداء جنسياً على طفل (13 سنة) من ذوي الاحتياجات الخاصة، نتج عنه هتك عرض بدون عنف.

وأضاف فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان، أنه ايمانا منه بحقوق الطفل في الحماية والأمان، وانسجاما مع المواثيق الدولية في المجال، ورغبة في ترتيب الجزاءات القانونية في حق منتهكي حرمة الطفولة، فإنه ينتصب طرفا مدنيا في قضية الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجرى إعتقال إمام المسجد، يشتبه فيه بهتك عرض قاصر بدون عنف، ليتم إحالته على السجن المحلي بالمدينة، مع تحديد جلسة الاول من شهر غشت القادم بالمحكمة الابتدائية بوادي زم،

وكان والد القاصر تقدم بشكاية مباشرة لدى مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بوادي، تفيذ تعرض إبنه الذي يعاني من مرض ثلاثي الصبغي 21، من طرف فقيه يبلغ من العمر 74سنة يزاول مهامه بمسجد بدوار العراية جماعة أولاد فنان دائرة وادي زم، ليتم توقيفه في نفس اليوم، قبل أن يعترف بما نسب إليه.

زهير عبد الله – متدرب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *