تنسيقية عائلات العالقين بسوريا والعراق تعتزم مقاضاة أخنوش

اعتبرت التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين في سوريا والعراق، أن الحكومة المغربية “متواطئة في تعريض عشرات الأطفال المغاربة المحتجزين في سوريا، لخطر التشبع بالفكر الداعشي المتطرف”.

وأضافت التنسيقية، في بلاغ لها، توصلت ”بلادنا24 بنسخة منه، أنها ستقوم برفع دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية، ممثلة في شخص رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بسبب ما أسمته، ”تماطل هذه الأخيرة، في إيجاد حل لمشكلة الأطفال والنساء والشباب المغاربة العالقين والمعتقلين في سوريا، على غرار ما قامت به العديد من الدول”.

كما تساءلت التنسيقية، عن سبب تعطيل عمل لجنة تقصي الحقائق البرلمانية عن العالقين في سوريا والعراق، وعن مآل التقرير الذي قامت بإعداده بمساعدتها، والذي قام وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بـ”تحويله لكتاب يباع في الأسواق”، على حد تعبيرها.

وفي جديد وضعية المغاربة العالقين في سوريا والعراق، كشفت التنسيقية، أنها ”توصلت بعدد من الشكايات، تفيد بإقدام المليشيات الكردية بالشمال السوري، على انتزاع العشرات من الأطفال المغاربة من أمهاتهم، وحجزهم في مخيمات تشبه مراكز اعتقال مخصصة للأطفال، وبعد ذلك الزج بهم في السجون بعد بلوغ سن الثامنة عشر، إلى جانب المئات من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *