تنسيقية الطلبة المهندسين ترفض إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا

أعلنت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، في بلاغ لها بعيد جمع عام ” استثنائي” ضم 26 مدرسة وطنية  ومعهد عالي للتكوين الهندسي العمومي، عن رفضها التام للقرار الذي اتخدته وزارة التعليم العالي و القاضي بإدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا بالمدارس و المعاهد العليا ذات الاستقطاب المحدود. كما عبرت التنسيقية في ذات البلاغ  عن استنكارها لما أسمته ”بالارتجالية” الصادرة عن وزارة التعليم.

وأضاف بلاغ التنسيقية، أن دمج الطلبة العائدين من أوكرانيا بالمدارس و المعاهد العليا ذات الاستقطاب المحدود، “ضرب لتكافؤ الفرص و تعميق لأزمة الاكتظاظ في ظل غياب تأهيل البنيات التحتية”، يضيف البلاغ.

وأكد البلاغ الصادر عن الجمع العام، أن “الحل بالنسبة للطلبة العائدين من أوكرانيا يكمن في دمجهم في مؤسسات القطاع الخاص المعترف بها من طرف الوزارة مع توفير المواكبة من أجل تجاوز مشاكل الإندماج على مستوى اللغة و نظام التكوين”.

وأعلنت التنسيقية أنها ستراسل وزير التعليم العالي، من أجل فتح حوار مباشر و مستعجل خلال الأسبوع القادم، وأنها ستنهج جميع السبل ”إلى حين إسقاط هذا القرار الوزاري”، على حد تعبير البلاغ.

وأكدت التنسيقية أنها ستعقد اجتماعات مع إدارات المؤسسات من أجل” تسجيل موقفها المعارض”، كما أنها ستعقد جموعها عامة للتصويت على البرنامج النضالي التي تعتزم تنفيذه.

بلادنا24-ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *