تقارير صحفية: الدعم يتواصل لاحتضان المغرب لـ”كان 2025″

أوضحت صحيفة “جون أفريك”، أن ملف المغرب المتعلق بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، يحظى باهتمام كبير من طرف عديد المسؤولين، وخاصة بعد تنظيمه المميز لمنافسات كأس العالم للأندية.

وقالت ذات الصحيفة: “إن لعبة التوافقات لم ترض “الكابرانات”، الذين يصرون على أحقية بلادهم في التنظيم، خصوصا بعد نجاح تنظيم “الشان”، حسب رأيهم”.

وحسب جون أفريك، “فالمنافسة شهدت العديد من الخروقات في الجزائر، أبرزها الخلط بين السياسة والرياضة، الأمر الذي يتنافى مع مقتضيات الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وتابعت الصحيفة حديثها، بأن النسبة المتبقية تتوزع بين ملفات الجزائر وزامبيا، متسائلة عن التأخر في الإعلان عن البلد المنظم، علما أن “الكاف” حددت في السابق موعد 10 فبراير الجاري للإعلان عن النتائج النهائية.

وحسب “جون أفريك”، فإن التأخر عن إعلان البلد المنظم يرجع إلى توافقات قد تتم خلال اللحظات الأخيرة، والمتمثلة في إسناد تنظيم “كان 2025” للمغرب، والنسخة الموالية للجزائر، ونسخة 2029 لنيجيريا والبنين.

يذكر أن المغرب احتضن قبل أيام منافسة “الموندياليتو” في مدينتي طنجة والرباط، حظي خلالها بالكثير من الإشادات من قبل المسؤولين الكبار والمدربين وكذا اللاعبين، معتبرين أن المملكة قدمت نسخة رائعة من الكأس العالمية.

خديجة مدياز – صحافية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *