تقارير إسرائيلية: زيارة مرتقبة لناصر بوريطة لتل أبيب في شتنبر المقبل

نشر في: آخر تحديث:

أفادت تقارير إخبارية إسرائيلية، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، قد قَبِلَ الدعوة الموجهة له لزيارة إسرائيل.

وأوضحت المصادر، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج،سيزور تل أبيب في شتنبر المقبل قصد المشاركة الإحتفالات المخلدة لتوقيع إتفاقيات أبراهام، إذ سيشارك في مؤتمر “سنتان من اتفاقات إبراهيم” بدعوة من وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، عيسوي فريج، الذي يزور المغرب.

وختم وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، عيسوي فريج، زيارته للمملكة المغربية اليوم الخميس، بلقاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، إذ أكد في أعقاب الإجتماع إضطلاع الرباط بدور رئيسي وهام في منطقة الشرق الأوسط بقيادة الملك محمد السادس.

ومن جانب آخر، أكد نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير العدل، جدعاون سار في تغريدة على حسابه بـ “تويتر” تلت لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، أمس الأربعاء، أن الجانبين بحثا الرفع من مستوى البعثات الدبلوماسية، إذ أبرز ناصر بوريطة ان المغرب قرر ذلك وسيُفعل القرار قريبا.

وجاء في تغريدة جدعون سار: “انتهيت لتوي من لقاء ممتاز مع وزير خارجية المغرب السيد ناصر بوريطة ، الذي تناول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وقد أثرت في الاجتماع موضوع رفع مستوى البعثات الدبلوماسية بين الدول والسفارات. من دواعي سروري أن الوزير بوريطة قال في المحادثة إن المغرب قرر القيام بذلك وسيتم ذلك قريبا”.

اقرأ أيضاً: