تقارير إسبانية : عدد المهاجرين الغير قانويين بمليلية المحتلة يصل لنسبة 232 بالمائة

كشفت وسائل إعلامية إسبانية ، أنه خلال 4 أشهر فقط، أصبح عدد المهاجرين غير القانونيين بمليلية يصل لنسبة 232٪.
ووفقا للمصدر ذاته، تبين أنه 993 مهاجراً ينتمون لدول جنوب الصحراء، استطاعوا تجاوز السياج الفاصل بين معبري بني انصار بالناظور ومدينة مليلية، وذلك في ظرف أربعة أشهر فقط  ابتداءا من فاتح يناير إلى غاية 30 أبريل من السنة الجارية،  مما وصلت هذه الزيادة لنسبة 232.2٪  مقارنة بالسنة الفارطة.

وتبعا لما كشفت عنه وكالة الأنباء الإسبانية، تمكن 43 شخصًا آخرين الدخول إلى مدينة مليلية عبر قوارب صغيرة.
زيادة عن هذا، تبين أن هذه الأرقام  المرتفعة سجلت خلال يومين متتالين بداية شهر مارس ، حيث تمكن حوالي 2500 مهاجرا من الدخول إلى مليلية بطريقة غير شرعية.

وحسب المصدر نفسه، فقد تم ضم جميع المهاجرين في مركز الإيواء المؤقت المخصص لهم، مما خول لهم هذا القيام بإجراءات اللجوء السياسي في المدينة للتمكن من السفر إلى شبه الجزيرة الاسبانية.

واستنادا على المعطيات الصادرة، فقد بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تمكنوا من الدخول لإسبانيا 10.180 مهاجرًا ، وهو ما يمثل زيادة قدرها 28.3٪ مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2021.

حيث أن غالبية المهاجرين 10.180 الذين دخلوا إسبانيا قاموا بذلك عن طريق البحر أي عبر القوارب، بما في ذلك تبين أن  8915 مهاجرا وصلوا على متن 362 قاربًا  أي ( +21.5٪  )،  أما عبر جزر الكناري،  تصدر عددهم 6624 مهاجرًا بشكل غير نظامي عن طريق قوارب صغيرة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *