تفاصيل احتجاج أستاذ الانجليزية بسبب إزالة مهامه وإعطائها لأستاذة جديدة بطريقة غير قانونية.. والمتضرر لـ”بلادنا24″ : “يجب أن يتم انصافي”

لجأ مدرس لمادة اللغة الإنجليزية الى منصات التواصل الإجتماعي من أجل الاحتجاج بسبب “الحكرة” التي تعرض لها من خلال ازالة مهامه و إعطائها لأستاذة خارج إطار القانون صوب مؤسسته الأصلية بمبرر “إنتقال من أجل المصلحة على حسابه وهو الذي قضى في القسم حوالي 20 سنة.

وقال بوشعيب حسناوي، أستاذ اللغة الانجليزية بالثانوي الإعدادي المصب/ ازمور لـ”بلادنا24” أنه يشتغل في مؤسسة مند الموسم الدراسي 2011/2012 لكن خلال بداية الموسم الدراسي الماضي (2021/2022 )و بعد تسلميه لجدول حصص الأقسام المسندة واشتغاله خلال اليوم الأول من الموسم الدراسي وفي غياب منصب شاغر، يفاجأ بتنقيل أستاذة من مؤسسة اخرى فائضة خارج القانون الذي تنص عليه المذكرات المنظمة لتدبير الفائض، باسم “انتقال من أجل المصلحة ” في غياب المصلحة ليتم سحب الاقسام المسندة له.

وأضاف الأستاذ المتضرر أنه تم تفييضه مع تكليفه خارج الجماعة الأصلية (من بلدية آزمور الى جماعة سيدي علي بنحمدوش ) و بعد سلسلة احتجاجات على التكليف (لأنه ناتج عن تنقيل غير قانوني للطرف المستفيد ) تم إنهاء التكليف وقال: “تواصلت معاهم على انني متضرر من سوء هذا التدبير و أن مسالة انهاء التكليف ليس بحل”، وبعد ذلك تم تكليفه في جماعة الحوزية ليتم إنهاء نفس التكليف مرة أخرى بعد الإحتجاج.

استرسل نفس المتحدث لـ”بلادنا24” “أنه تم استقباله من طرف المدير الإقليمي، و تمت مناقشة الموضوع بحضور النقابة و المكلف بالقضايا والمنازاعات، وبصريح العبارة يقول انه يجب أن يتم انصافي باعتباره رجل قانون من المديرية الإقليمية و وعدني المدير الإقليمي بإيجاد حل جذري للمشكل”، واعتبر الأستاذ بوشعيب حسناوي أن الحل هو أن ترحل الأستاذة لأنها جاءت بطريقة غير قانونية.

لكن مع بداية الموسم الحالي الذي نحن بصدده و مع توقيع محضر الدخول الذي كان يوم الجمعة (2/9/2022) تفاجأ من جديد بتسليم جدول للحصص للأستاذة و تفييضه مرة أخرى.

لبنى بوشارب _ صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *