تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي يقود قائد الشرطة الإسرائيلية لزيارة إلى المغرب

سيرا على منوال تعزيز علاقات التعاون الأمني والاستخباراتي بين المغرب وإسرائيل، من المرتقب أن يقوم المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، الجنرال يعقوب شبتاي، بزيارة رسمية للمغرب ابتداء من اليوم الاثنين.

وبحسب موقع “i24news“، سيرافق يعقوب شبتاي في هذه الزيارة الرسمية للمغرب، كل من رئيس شعبة المخابرات ورئيس وحدة العلاقات الخارجية الإسرائيلية.

ومن المرتقب أن يعقد المسؤول الإسرائيلي لقاءات مع كبار المسؤولين بوزارة الداخلية وبالمديرية العامة للأمن الوطني، كما سيقوم بزيارة عدد من المنشآت الأمنية.

وستستمر هذه الزيارة خمسة أيام، سيناقش خلالها يعقوب شبتاي مع المسؤولين المغاربة موضوع تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي، بهدف تعزيز علاقات المؤسسات الأمنية في البلدين.

ومن المرتقب أيضا أن يقوم المفتش العام للشرطة الإسرائيلية بزيارة لضريح محمد الخامس بالعاصمة الرباط، واللقاء بمختلف أعضاء الجالية اليهودية ومؤسساتها.

ونشر دافيد غوفرين، القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، تدوينة على منصة “تويتر”، جاء فيها: “نواصل هذا الأسبوع الزيارات التاريخية، حيث نستقبل اليوم المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، السيد يعقوب شبتاي في أول زيارة رسمية له إلى المغرب الذي سوف يكون مرفوقا برئيس قسم العلاقات الخارجية ورئيس قسم المعلومات. الزيارة من شأنها تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني وتبادل الخبرات”.

وتأتي زيارة شبتاي إلى المغرب، مباشرة بعد الزيارة التي أجراها الأسبوع الماضي كل من وزير العدل الإسرائيلي، جدعون ساعر، ووزير التعاون الإقليمي، عيساوي فريج، وقبلها زيارة رئيس هيئة أركان الجيش، أفيف كوخافي.

مهى الفطيريمتدربة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *