تعرض متطوعين للإغماء أثناء التبرع بالدم بكورنيش مهدية

اضطر الطاقم الطبي، ليلة أول أمس السبت، إلى توقيف عملية التبرع بالدم بالخيمة المخصصة لذلك بكورنيش مهدية بإقليم القنيطرة، بعد تعرض متبرع ومتبرعة للإغماء بشكل مفاجئ.

وكشفت المعلومات المتوفرة، أن الأطر الطبية المشرفة على العملية، فوجئت بفقدان أحد المتبرعين للوعي أثناء تواجده على الكرسي الطبي المخصص لاستخراج الدم من الأشخاص المتطوعين، ما دفع بأحد أفراد الطاقم الطبي إلى نزع الإبرة الطبية من ذراعه وتقديم الإسعافات الأولية له إلى أن استرجع الوعي بشكل تدريجي.

وفي وقت كان الفريق الطبي والتمريضي منشغلا بحالة الإغماء الأولى، بحسب المعلومات التي توفرت لـ”بلادنا24“، تم تسجيل حالة إغماء أخرى، ويتعلق الأمر بشابة تطوعت للتبرع بالدم، تمكنت هي الأخرى من العودة إلى حالتها الطبيعية بعد التدخلات الطبية التي خضعت لها.

وأشارت المعلومات ذاتها أن حالتي الإغماء اللتين وقعتا في وقت متقارب بخيمة التبرع بالدم، أثارتا انتباه العديد من المتجولين بالكورنيش وكانتا سببا في تراجع بعض الأشخاص الذين كانوا ينتظرون بالخيمة عن رغبتهم في التبرع بالدم.

وكشفت مصادر “بلادنا24“، أن الطاقم الطبي ظل محتفظا بالمتبرعين اللذين أغمي عليهما تحسبا لأي طارئ، لافتا إلى أن تعرض بعض الأشخاص لمضاعفات صحية خطيرة نتيجة تبرعهم بالدعم يظل أمرا واردا جدا، الأمر الذي يستدعي توفير سيارة إسعاف على مقربة من خيمة التبرع بالدم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *