تصريحات ميارة تجر ألباريس للمثول أمام مجلس الشيوخ الإسباني

طالب الحزب الشعبي الإسباني، بمثول وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس أمام مجلس الشيوخ، لشرح الموقف الرسمي للحكومة في شأن تصريحات رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة، حول استعادة المدن المحتلة سبتة ومليلية.

ووفق وسائل إسبانية، سجلت المتحدثة باسم الشؤون الخارجية للحزب في مجلس الشيوخ، بيلار روجو، أيضا مجموعة من الأسئلة المكتوبة الموجهة إلى الحكومة في هذا الشأن.

من جانبها، سألت السيناتورة عن الإجراءات الدبلوماسية التي تتخذها الحكومة لمعالجة هذا الوضع وحلها، وعن استراتيجية الحكومة لـ”حماية مصالح إسبانيا”، وإذا ما كانت حكومة إسبانيا قد طلبت توضيحات أو تصحيحات من نظيرتها المغربية فيما يتعلق بتصريحات رئيس مجلس المستشارين بشأن احتلال سبتة ومليلية.

وتأتي هذه الأحداث، ردا على تصريحات رئيس النعم ميارة، والتي أكد فيها أن سبتة ومليلية مدينتان تحت الاحتلال من قبل إسبانيا، ودعا للتفاوض لاستعادتهما، مؤكدا، أن حزبه “لم يتوقف ولن يتوقف عن الحديث عن الاستعمار في هاتين المدينتين والحلول الممكنة لاستعادتهما”.

وردا على سؤال حول هذه التصريحات، أشارت وزارة الخارجية الإسبانية إلى كلام وزيرة الدفاع مارغريتا روبليس، التي أكدت “بقوة تامة” أن “سبتة ومليلية إسبانيتان”، قائلة إن “سبتة ومليلية هما إسبانيتان مثل زامورا أو فالنسيا ولا يوجد شيء آخر يمكن مناقشته حول هذا الموضوع”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *