تسمم 60 مواطنا بإقليم سيدي بنور يصل للبرلمان

وجه النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول الظروف والملابسات المحيطة بتسمم حاولي 60 مواطناً ومواطنة بإقليم سيدي بنور.

وأشار حموني في سؤاله الكتابي، إلى “تعرض حوالي 60 مواطنة ومواطناً من أعمار مختلفة، ينحدرون من بعض الدواوير التابعة لجماعتي بني هلال وأولاد سيدي بوحيا، بإقليم سيدي بنور، يوم السبت 08 يوليوز 2023، لتسمم غذائي، حيث توافدوا، على المستشفى الإقليمي لسيدي بنور، لتلقي العلاجات اللازمة، بعد ظهور أعراض التسمم الغذائي الحاد عليهم، والمتمثلة خصوصاً في التقيؤ وارتفاع درجة حرارة الجسم والإسهال”.

كما أوضح النائب البرلماني، أنه “يرجع ذلك، حسب ما يتوفر لدينا من مؤشرات إلى حد الآن، إلى استهلاك المعنيين لفواكه موسمية تم اقتناؤها من السوق الأسبوعي جمعة بني هلال يوم الجمعة 07 يوليوز 2023″.

وسجل المتحدث أن هذه الواقعةتساءل مدى مراقبة واحترام معايير الجودة والوقاية والسلامة الصحية للمواد والمنتجات الغذائية المعروضة للبيع لفائدة للمواطنات والمواطنين، على اختلاف أنواعها وأصنافها، والتي تروج في مختلف الأسواق ببلادنا”.

كما خلص المصدر نفسه إلى التساؤل حولالتحقق من هذه المعطيات، من خلال فتح تحقيق في الموضوع، لمعرفةظروف وملابسات التسمم الغذائي الذي عرفه إقليم سيدي بنور؟ ونسائلكم أيضاً وعموماً عن التدابير الاستعجالية التي اتخذتموها، وتلك التي تعتزمون اتخاذها، لحماية صحة وسلامة المواطنات والمواطنين لتفادي حدوث حالات تسمم جماعي مماثلة؟“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *