تساقطات مطرية بعموم أرجاء المملكة

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار ستعرف تنوعا بين تساقطات قوية وقليلة في عدد من مناطق المملكة، وذلك يومه السبت 17 من دجنبر الجاري.

وأفادت المديرية في نشرتها، أن نزول بقايا الأمطار، سيكون في كل من طنجة والريف الغربي، واللوكوس وشمال منطقة الغرب، خصوصا في فترة الصباح من اليوم، كما ستتشكل كتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى إضافة إلى شمال الأقاليم الجنوبية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فقد أوضحت المديرية، أنها ستتراوح ما بين صفر و06 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و12 درجة بسايس، وشمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول غرب الأطلس وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما يبن 13 و19 درجة بالجنوب، فيما ستكون ما بين 12 و16 درجة في ما تبقى من مناطق المملكة.

ومن جانبها، أكدت المديرية أن درجات الحرارة خلال النهار، ستشهد بعض الارتفاع الطفيف، فيما سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا الى قوي الهيجان بالبوغاز بباقي السواحل.

يذكر، أن المغرب عرف في الآونة الأخيرة، انتعاشا فلاحيا كبيرا، جراء التساقطات القوية وأحيانا رعدية والتساقطات الثلجية التي تراوحت من 30 إلى 70 سم، بعدد من مناطق المملكة.

بلادنا24ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *