تزامنا مع “الموسم”.. عاطلون يحتجون أمام جماعة مولاي عبد الله أمغار

نظمت جمعية منتدى شباب اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة مولاي عبد الله أمغار، والتي تأتي تزامنا مع احتضان الجماعة لأكبر موسم ديني بالمغرب، حيث يعرف توافد ملايين الزوار من شتى ربوع المملكة.

وفي تصريح خص به موقع “بلادنا24، أكد الفاعل الحقوقي والجمعوي معاد نوة رئيس جمعية منتدى شباب اليوم، أن “الوقفة الاحتجاجية جاءت نتيجة لسياسة الآذان الصماء المتبعة من لدن المجلس الجماعي لمولاي عبد الله، وغياب تواصل وحوار فعال ينهي عدد من الأزمات التي تشهدها الجماعة”.

وأضاف أنه “يحز في النفس أن تستقطب الجماعة بموسمها الديني ملايين الزوار دون التوفر على بنية تحتية تؤهلها لتحمل هذا التوافد الكثيف للزوار، فسرعان ما تتوالى الانتقادات بغياب مراحيض عمومية ومياه صالحة للشرب”، مضيفا أن “من بين أكثر الإشكالات التي تواجها ساكنة الجماعة غياب بنية تحتية وعيشها في براثين الزبونية والمحسوبية خصوصا التوظيف في المركب الكيماوي الجرف الأصفر”.

وأفاد المتحدث، أن “ملفاتهم المطلبية لم تتلقى جوابا واضحا وشافيا رغم مراسلتهم لعدد من الجهات، وعلى رأسها المجلس الجماعي”، مشددا أن “دعم الجماعة لجمعية النقل المدرسي يناهز المليار سنتيم رغم أنها تتوفر على أسطول للسيارات مدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجهات الممتخبة، علاوة أنها تستخلص واجبات التنقل من التلاميذ حددت في 100 درهم”، مسترسلا أن “من بين المطالب المطروحة هي مجانية النقل المدرسي للتلاميذ خصوصا وأن غالبية الأسر تعيش في وضعية هشة، مؤكدا أن فاضحي الفساد بالجماعة يتعرضون لمؤامرات مدبرة لإسكاتهم.

وفي معرض حديثه عن أزمة البطالة التي تعيشها الجماعة، قال المتحدث أن “عدد العاطلين الشباب بالجماعة في تزايد مهول ومخيف، رغم توفر عدد كبير منهم على ديبلومات تؤهلهم للولوج للمركب الكيماوي الجرف الأصفر، إلا أنهم يتعرضون لحملات إقصاء ممنهجة، معتبرا أن “الأمر لايغدو سوى تصفية حسابات سياسية”، ومعتبرا أن المهرجان السنوي لمولاي عبد الله يأتي على حساب تعاسة المواطن بفعل إسهام الجماعة بأزيد من 4 مليون درهم لتنظيم المهرجان”.

أيوب الهداجي – صحفي متدرب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. تحياتي لك أخي الكريم على التغطية الصحافية للوقفة الاحتجاجية للمعطلين حاملين الشهادات بجماعة_مولاي_عبدالله امغار تزامنا مع اليوم الأول لموسم التبوربدة 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *