تجسيدا لمغربية الصحراء.. الطوغو تفتتح قنصليتها بالداخلة يوم غد

علمت “بلادنا24″، ان دولة الطوغو ستفتتح بدءا من يوم غد الهميس الموافق لتاريخ 20 يوليوز قنصليتها العامة بمدينة الداخلة، في سياق تجسيد موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

ورجحت المصادر التي تحدثت لـ”بلادنا24″، أن يشرف على حفل إفتتاح القنصلية الطوغولية بالداخلة كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة ونظيره الطوغولي، روبرت دوسيي، بحضور والي جهة الداخلة وادي الذهب، لمين بنعمر وعامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجواهري، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا ومنتخبين وشيوخ القبائل الصحراوية.

ويندرج إفتتاح القنصلية الطوغولية العامة بالداخلة في إطار الشرعية الدولية والدعم الدولي لمبادرة الحكم الذاتي المغربية كأساس لحل ملف الصحراء، وكذا تكريسا لإنخراط تلك الدول لاسيما الأفريقية منها خاصة في مسلسل الإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.

وكان وزير الشؤون الخارجية والادماج الإفريقي والطوغوليين بالخارج، روبرت دوسيي، قد أكد خلال زيارته للرباط في السابع من يونيو الماضي، دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب، ولمبادرة الحكم الذاتي، موردا أنه “الحل الوحيد والأوحد ذا المصداقية والواقعي لتسوية هذا النزاع”، معلنا عن إفتتاح قنصلية لبلاده في الداخلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *