بين الإشادة والانتقاد.. الجمهور المغربي يودع الموسم الثاني من “ولاد العم”

أسدل الستار يوم أمس الثلاثاء، على الموسم الثاني من مسلسل “ولاد العم” الذي رافق الجمهور المغربي طيلة الفترة الماضية على قناة “ام بي سي 5”.

وتفاعل الجمهور مع تتمة الأحداث، التي عرفت تطورا وباتت أكثر تشويقا في هذا الموسم، حيث تضمنت صراعات ومواجهات بين مختلف الشخصيات.

وفي هذا الصدد، نشر الفنان المغربي ربيع القاطي الذي تألق في الموسم الثاني، صورة لشخصية “مهدي” التي تقمصها وأخدت حيزا كبيرا في هذا الجزء، مرفوقة برسم يجسدها، مباشرة بعد انتهاء الحلقة الأخيرة على صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، معلقا: “هكذا تخيلت مهدي لأول مرة، وهكذا رسمت ملامحه في ذاكرتي، فكانت هذه الصورة وكان هذا الرسم، ملهما لأدائي لشخصية مهدي “الساموراي”، موجها السؤال إلى متابعيه: “فما رأيكم أحبتي في اختياري الجمالي والسيكولوجي لهذا الكاركتير، رأيكم يهمني”.

لتنهال مختلف التعليقات على المنشور من طرف نشطاء منصات التواصل الاجتماعي الذين تابعوا المسلسل، مشيدين بأدائه ومعبرين عن إعجابهم بشخصيته، حيث علقت إحدى المتابعات: “المهدي الساموراي حارب لآخر لحظة ولكن خسر الحرب وهادي حاجة مزيانة، لأن الحرب أصلا اللي كان داخل فيها أسبابها وأهدافها وحتى الأساليب فيها غلط هاد الشخصية ديال مهدي شخصية صعيبة ومعقدة، إلا كان جزء ثالث تنظن مازال كاين مايدار بالنسبة لهاد الشخصية وتنظن ممكن شخصية مهدي تخرج من الظلام وتكون عندو فرصة كبيرة للسعادة، ربيع أبدعت”، ووصفه آخرون بـ”ساموراي المغرب”.

كما اختلفت الآراء حول الحلقة الأخيرة، إذ أعجبت بها فئة كبيرة من الجمهور، معتبرين أنها نهاية منصفة ومؤثرة، في حين انتقذها البعض الآخر، ووصفوها بأنها “غير كاملة”، ولا ترقى لمستوى التطلعات، كما تفتقر إلى التشويق، مرجحين إمكانية وجود جزء ثالث، لتوضيح مصير بعض الشخصيات.

جدير بالذكر، أن مسلسل “ولاد العم”، من إخراج علاء أكعبون ضم عددا كبير من الفنانين المغاربة الرواد والشباب، على رأسهم الفنانة، فاطمة خير، والفنان، عزيز داداس، زينب العلمي، ناصر أقباب، غيثة بنحيون، ماجدولين الإدريسي، حمزة الفيلالي، سعيد أيت باجا، نفيسة بنشهيدة وغيرهم الكثير.

وتصدر هذا الأخير، بعد طرح أولى حلقاته “التراند”، واحتل مراتب متقدمة على منصة “شاهد”، بعدد مشاهدات عالي، كما تجاوز نجاحه الوطن العربي، بل ذاع صيته في مختلف الدول الآسيوية والأوروبية.

اقرا ايضا: مسلسل جوديا

وعبر الفنان ربيع القاطي لـبلادنا24 سابقا عن امتنانه بنجاح المسلسل، معربا: “بعدما أثارت شخصية مهدي التي أتقمصها في المسلسل انتباه المتلقي والأشخاص المسؤولين على خلية الكتابة، أيضا على مستوى الإنتاج، حظيت هذه الشخصية بمساحة أكبر في هذا الجزء، فباتت شخصية بطولية تساهم في الرفع من حدة الأحداث الدرامية، وكما لاحظنا فإن المسلسل مازال في حلقاته الأولى ويحقق نسب مشاهدة عالية، إلى جانب التفاعل الكبير من طرف الجمهور العربي خاصة وليس المغربي فقط، أنا سعيد جدا بهذه التجربة، وأتوصل بأصداء طيبة من طرف المتلقي، وأوجه تحية خاصة للمخرج علاء أكعبون”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *