بوعزة الخراطي لـ”بلادنا24″: اخضرار اللحوم كابوس قد يواجه المغاربة للسنة الثانية

بلادنا 24- سكينة الصغير|

 

مع اقتراب عيد الأضحى، وعلى خلفية اخضرار اللحوم السنوات السابقة، التي عانى منها المغاربة بعد أيام قليلة من ذبح الأضحية، نبهت الهيئات المدنية، من مسألة “اخضرار لحوم الأضاحي”، داعية إلى ضرورة تعزيز المراقبة على الماشية قبل عيد الأضحى.

 

وفي هذا الصدد صرح بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لـ”بلادنا24“، بأن مسألة اخضرار اللحوم هذه السنة احتمال وارد، وذلك لأن الجهات المعنية ضبطت عدة شاحنات محملة بفضلات الدجاج.

وقال الخراطي، “إن اخضرار اللحوم له علاقة ثابتة بفضلات الدجاج، والدليل على ذلك الدراسة التي قام بها معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، من طرف وزارة الفلاحة”.

وأكد بوعزة، أن الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، دقت ناقوس الخطر، حيث أوصت السلطات باتخاذ التدابير الوقائية ومراقبة أماكن التربية والتسمين بأسواق البيع، لاجتناب وقوع نفس الشيء هذه السنة.

وفيما يخص مصلحة المواطنين، أكد الخراطي، على ضرورة اقتناء خروف الأضحية من المراكز المرخصة التي تحمل ترقيما لضمان جودة اللحوم، حيث قال “إنه من الضروري التوجه للجمعية الخاصة بحماية المستهلك، عند ملاحظة أي عيوب بلحوم الأضحية، مع الحفاظ على الترقيم الخاص بالأضحية”.

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *