بوريطة يشيد بالعلاقة الرابطة بين المغرب وإفريقيا والولايات المتحدة

شدد وزير الخارجية، ناصر بوريطة، خلال كلمته في حفل افتتاح “قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية” يوم الأربعاء، على مدى حاجة القارة الأفريقية للاستثمار في القطاع الخاص.

وقال بوريطة “علينا تعزيز القطاع الخاص من أجل تعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة”، مضيفا أن دول القارة الأفريقية بحاجة إلى تحقيق إصلاحات اقتصادية تساعد على نجاح الأعمال التجارية، مضيفا، “نحن بحاجة إلى الاهتمام الشديد بالمؤسسات الصغيرة”.

وجدد وزير الخارجية، التأكيد على كون إفريقيا تمتلك ثروة كبيرة من حيث الموارد التي يمكن أن تساعدها في خلق مساحة لنفسها في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أنه ” حان الوقت لتستفيد افريقيا من مواردها الطبيعية وشبابها المبدع”.

وخلال حديثه عن العلاقة الرابطة بين المغرب وإفريقيا بالولايات المتحدة، أشار بوريطة إلى أن المملكة المغربية لا تزال تتمتع بعلاقات كبيرة مع الولايات المتحدة، مضيفًا أن البلدان الأفريقية بحاجة إلى العمل مع الشركاء الدوليين لتنمية قارتهم.

وخلال حديثها في حفل الافتتاح بواشنطن العاصمة، أشارت نائبة الرئيس الأمريكي “كامالا هاريس” إلى أهمية القطاع الخاص، مشيرة إلى كونها تؤمن بقوة الشراكات بين القطاعين العام والخاص لما لها من دور مهم في تسريع النمو الاقتصادي.

بلادنا24- سكينة الصغير |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *