محادثات موسعة تجمع ناصر بوريطة بوزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، عيسوي فريج، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة المغربية.

وأجرى ناصر بوريطة وعيسوي فريج، محادثات موسعة شملت العلاقات الثنائية المغربية الإسرائيلية، ومنحها الزخم اللازم من خلال تكثيف التعاون بين الطرفين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

وكان وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، قد أجرى سلسلة لقاءات مع مسؤولين حكوميين مغاربة، توجت بتوقيع اتفاقيات بين البلدين، مؤكدا في أعقابها أن زيارته للمملكة المغربية تتوخى تعزيز العلاقات الثنائية المغربية الإسرائيلية، لأنه “لا يوجد حل آخر”، لافتا لسعي بلاده لإحداث خط طيران مباشر بين مطار طنجة ومطار بن غوريون، مشيدا في معرض تصريحات صحافية بدور المملكة المغربية شرق أوسطيا.

وأبرز عيسوي فريج في تلك التصريحات، أن المغرب “قادر على لعب دور الوساطة الفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهي الوساطة التي تحظى بقبول الجانبين”، موردا أن “المغرب وعاهلها، الملك محمد السادس، سيكون لهما دور مهم وكبير في التقارب الإسرائيلي الفلسطيني، لأن المعادلة بسيطة للغاية، فقد ترأس المغرب لجنة القدس منذ عقود.. وتمثل المملكة المغربية والمغاربة أكثر من مليون شخص في إسرائيل”.

بلادنا24 الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *