بن كيران لغوفرين: ما دخلك بانتخابات 8 شتنبر؟ والشعوب لا تقبل التطبيع

رد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران، على تصريحات رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط، دافيد غوفرين، والذي عبر من خلالها عن فرحته بتراجع البيجيدي في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.

وقال بن كيران في كلمة له خلال المهرجان الخطابي الذي نظمته نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، صباح اليوم بالرباط، بمناسبة عيد العمال الأممي، “أوجه كلامي لممثل الكيان الغاصب الذي عبر عن فرحه في إسقاط العدالة والتنمية في انتخابات 8 شتنبر”، مضيفا: “إنت يالاه جيتي أشنو علاقتك بـ8 شتنبر؟”.

ودعا المتحدث ذاته إلى أن يشرح عمليات الاستفزاز الذي يقوم بها الصهاينة في إسرائيل تجاه المصلين، ويقتحموا المسجد الأقصى دون مراعاة لحرمة المسجد، وللمسنين والنساء والأطفال”.

وتساءل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “لماذا لم تراعوا عندما قدمتم الولاء للملك محمد السادس بأن العاهل المغربي رئيس لجنة القدس، قائلا: “التطبيع الحقيقي سترونه عندما تفتح الحدود وترون الجماهير ذاهبة إلى القدس”.

واعتبر بن كيران أن الظروف التي ألزمت بعض الدول هذه المواقف في التطبيع، لكن الشعوب لا تقبل التطبيع، “ولولا أن الحدود المغلقة لكان الذهاب إلى أرض الجهاد، ولن نفرح بقتلكم لإخوتنا في فلسطين”، مستنكرا بالقول: “واش أنتم كتقلو إخوتنا وبغيتونا نرحب بكم”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *