بنموسى يدافع عن التدبير المفوض للمطاعم المدرسية

أكد، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن “الداخليات والمطاعم المدرسية تلعب دورا هاما ومحوريا في الحد من ظاهرة الانقطاع المدرسي، خاصة بالمناطق النائية والجبلية بالوسط القروي، إذ تساهم بشكل فعال وناجع في التقليص من وتيرة التنقل بين المدرسة والسكن، وتساهم في تحسين جاذبية المؤسسة التعليمية من خلال الخدمات المقدمة”.

وأبرز بنموسى في جواب كتابي، على سؤال لنائبة برلمانية عن حزب العدالة والتنمية، حول مشكل إسناد الإطعام في الداخليات لمموني الحفلات، أن “الداخليات، لها دور هام في تغطية حاجيات التلميذات والتلاميذ من التغذية حسب الفئات العمرية”.

وأشار الوزير، أنه “في إطار تحسين جودة الخدمات المقدمة بالأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بالثانوي الإعدادي والتأهيلي، تم اعتماد التدبير المفوض لخدمة الإطعام المدرسي، إذ يرتكز هذا النمط الجديد على إسناد هذه الخدمة إلى شركة خاصة ومتخصصة في إطار تعاقدي”.

وأضاف بنموسى، أن “خدمة الإطعام المدرسي بالداخليات والمطاعم المدرسية عرفت تطورا مهما على مستوى العرض المقدم أو الطلب، حيث كان هاجس الوزارة هو التخفيف من الفوارق السوسيو اقتصادية التي تعوق الولوج للتمدرس والاحتفاظ بالتلميذات والتلاميذ ومتابعتهم للدراسة لغاية السن الإلزامي”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *