بن كيران: العرض الذي قدمته للنقابات أحسن من ما قدمته حكومة أخنوش

انتقد عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية الموقعة على الاتفاق الاجتماعي يوم أمس السبت، معتبرا أن ما اقترحته على النقابات منذ ولايته الحكومية أحسن مما جرى الاتفاق عليه مع حكومة أخنوش.

ووجه ابن كيران اليوم الأحد، خلال مهرجان احتفال بالعيد الأممي للعمال، رسالة لاذعة للنقابات الموقعة على “الاتفاق الاجتماعي” مع الحكومة، وذلك في كلمة ألقاها وسط العاصمة الرباط، في ضيافة نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب قائلا: “النقابات باتت تفرط بعيدها العمالي،  وتعتذر لأن غدا عيد الفطر، متسائلا: “ما الضير من الاحتفال؟ معتبرا هذه النقابات الكبرى بات يحكمها الهشاشة والخوف.

وهاجم رئيس الحكومة الأسبق، النقابات الأكثر تمثيلية متهما إياها بالتعاون مع أحزاب “البلوكاج” للإطاحة بحزب العدالة والتنمية، واصفا بأنهم تحولوا إلى “نقابات للباطرونات وليسوا نقابات للعمال”، موجها في كلمته رسالة للعمال بأن يفيقوا من غفلتهم ويدركون المواقف الحقيقية لأمناء النقابات المنضوين تحت لوائها.

واستنكر المتحدث ذاته، عدم دعوة  الاتحاد الوطني للشغل للتوقيع على الاتفاق الاجتماعي،  منددا بالإقصاء الذي تمارسة حكومة أخنوش على كل من “يشتم فيه رائحة العدالة”، قائلا: “نقابتنا تستحق أن تحضر لأنها تملك أكثر من 6% في القطاع الخاص”، مضيفا بلهجة حادة “ألسنا مغاربة؟ إذا لم نكن كذلك صارحونا حتى نهاجر”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *