بنسعيد يستقبل فرقة “أكون” بعد تتويجها في أيام قرطاج المسرحية

وجه الفنان ياسين أحجام، الشكر إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد، عقب استضافته لفرقة “أكون” المسرحية الحائزة على العديد من الجوائز في تظاهرة أيام قرطاج المسرحية، عبر صفحته الرسمية بمنصة “فايسبوك”.

وتقاسم أحجام مع متابعيه صورة تجمعه مع وزير الثقافة، إلى جانب كل من الفنانة جليلة التلمسي، هاجر الحميدي، والمخرج المسرحي محمد الحر، مرفوقة بتعليق جاء فيه: “نشكر وزير الشباب والثقافة والتواصل مهدي بنسعيد على حسن الاستقبال والتحفيز على الإبداع لطاقم مسرح أكون ونثمن الدينامية التي عرفها قطاع المسرح المغربي منذ توليه المسؤولية”.

وبدوره، نشر وزير الشباب والثقافة والتواصل، مهدي بنسعيد، الصورة ذاتها مع أعضاء الفرقة، معلقا: “استقبلت صباح هذا اليوم أعضاء الفرقة المسرحية “أكون” والذين حازوا على 4 جوائز خلال الدورة 23 من أيام قرطاج المسرحية بفضل عرضهم “حدائق الأسرار””.

مضيفا: “وقد عبرت لأعضاء الفرقة على افتخار واعتزاز الوزارة بالعمل الذي يقومون به وتشريفهم الوطن ورفعهم رايته، خلال التظاهرات المسرحية الإقليمية والعالمية، كما أوضحت لهم أن مختلف مصالح الوزارة في خدمتهم وباقي الفرق الأخرى”.

جدير بالذكر، أن مسرحية “حدائق الأسرار”، من إخراج محمد الحر، وبطولة كل من ياسين أحجام، جليلة التلمسي وهاجر الحميدي، حققت نجاحا كبيرا وحصدت عدة جوائز في مهرجانات عربية، أبرزها جائزة أفضل عمل متكامل، وجائزة أفضل إخراج، إلى جانب أفضل سينوغرافيا، ثم أفضل أداء نسائي من نصيب الممثلة جليلة التلمسي، في مهرجان أيام قرطاج المسرحية بتونس.

وتدور أحداث القصة المسرحية، حول أسرة ثرية تتكون من أب وأم وابنتهما، وتبدو العلاقة بين الزوجين متذبذبة ومتوترة بسبب زواجهما التقليدي، ومع ذلك، يحاول الأب أن يفرض على ابنته طريقة الزواج التقليدية برجل ثري لا تحبه، فتقرر الفتاة الهروب ليلة زفافها وتلقى حتفها في حادث أليم.

ويحاول العرض المسرحي معالجة عدد من القضايا المرتبطة بالأسرة، والمشاعر التي تتخلل هذه العلاقة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *