بنسعيد يترأس الوفد المغربي المشارك في الدورة التاسعة من الألعاب الفرنكفونية بكيشانسا

انطلقت أمس الجمعة بالعاصمة كينشاسا بالكونغو الديمقراطية الدورة التاسعة من دورة الألعاب الفرنكوفونية، التي تجمع بين المسابقات الرياضية والأنشطة الثقافية.

وتواجد المهدي محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، كممثل للمملكة المغربية في افتتاح الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية، إلى جانب سفير المغرب بكينشاسا، ووفد مغربي، وهو الحفل الذي ترأسه رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية فيليكس تشيسكيدي، وعدد من المسؤولين وسفراء ورؤساء الوفود آخرين.

وعرف حفل الافتتاح مرور وفد المشاركين المغاربة الذي يشارك في برنامج ثقافي يشمل الرسم والنحت والتصرية الفوتوغرافي والغناء والرقص والإبداع الرقمي والأدب والحكي ومهارات التلاعب بالكرة والدمى العملاقة (كراكيز) والهيب هوب.

فضلا عن برنامج رياضي يتضمن مسابقات في كرة القدم ذكورا (أقل من 20 سنة) وكرة السلة إناثا (18-25 سنة) وألعاب القوى وألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة وسباق الدراجات على الطريق والمصارعة الحرة والإفريقية والجودو وكرة الطاولة.

ودعمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المشاركين المغاربة في الجانب الثقافي، حيث تم تسخير جميع الامكانيات البشرية والمادية من أجل حثهم على تشريف الراية المغربية في هذه المنافسات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *