بنسعيد: تصريحات لحليمي ليست قرآنا.. ولا توتر بين الحكومة وبنك المغرب

قال المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن ”ما قاله المندوب السامي للتخطيط محمد لحليمي في حوار الصحفي بخصوص الوضعية الاقتصادية ليست قرآن، بل هي خلاصات مبنية على النموذج الاقتصادي الذي تعتمده المندوبية السامية للتخطيط”.

وأضاف الوزير بالأغلبية الحكومية عن حزب الأصالة والمعاصرة، خلال مقابلة مع مؤسسة الفقيه التطواني اليوم الإثنين، أن “الحكومة ووزارة المالية ستأخد تصريحات لحليمي بعين الاعتبار، للنظر في مدى مطابقتها للنموذج الاقتصادي للحكومة”، وأضاف بنسعيد موضحا ”مندوبية التخطيط سبق لها أن أعلنت عن مجموعة من الخلاصات التي لم تكن دائما صائبة”.

وشدد المهدي بنسعيد، أن ”ما يروج حول وجود توتر بين الحكومة وبنك المغرب أو أي مؤسسة أخرى غير صحيح، فهذه مؤسسات تتفاعل وفق نموذجها الاقتصادي، بينما الحكومة توجد على رأس التدبير الحكومي”.

وأكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، أنه ”لايمكن تجاهل التأثيرات الدولية والمجالية على الاقتصاد المغربي، فالحكومة لم تكن تتوقع نشوب الحرب الروسية الأوكرانية، كما لم تتوقع تأثيرات الجفاف”.

وكان أحمد لحليمي، قد كشف خلال مقابلة أجراها مع ”موقع ميديا24” الفرنسي، عن مجموعة من المعطيات الاقتصادية التي اعتبرت ”صادمة”، من بينها أن ”الأسباب البارزة في الوقت الحالي والتي تسببت في هذا الوضع هي نقص العرض في السوق المحلي، وليس بسبب زيادة الطلب التي من شأنها رفع الأسعار”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *