بلقيس ورحمة رياض تردان على الانتقادات حول أغنية كأس العالم 2022


ردت كل من الفنانة بلقيس ورحمة رياض على الانتقادات التي تعرضت لها أغنية Light the sky، التي أطلقتها الفيفا بمناسبة كأس العالم 2022، إذ اعتبرها البعض لا تمثل الثقافة العربية، خاصة تم أداؤها باللغة الإنجليزية.

وصرحت بلقيس لأحد المنابر الإعلامية: “أتفهم انتقادات الجمهور ورغبتهم في سماع اللغة العربية خاصة و أنهم في بلد عربي قطر، لكن ليس من الضروري أن نتبع ما هو سائد، أو نعيد تجارب سابقة، شاهدوا الشيء الجديد”.

كما شوقت هذه الأخيرة، جمهورها، بمشاركتها الثانية في كأس العالم، قائلة: “هناك احتمال كبير أنني سأكون حاضرة في ختام كأس العالم”، ونفت مشاركتها في حفل الافتتاح مؤكدة أنها لا تملك أي معلومة رسمية بهذا الخصوص.

وفي نفس السياق، تحدثت أيضا الفنانة رحمة رياض، عن اللغة الانجليزية المهيمنة في الأغنية، موضحة: “الفيفا قدمت أكثر من 6 أغاني بمناسبة كأس العالم، بلغات مختلفة، كل أغنية تختلف عن الأخرى، فنحن تم اختيارنا للغناء باللغة الانجليزية ونحن العرب يمكننا فعل ذلك لما لا”.

وتابعت رحمة، ردا على الانتقادات حول كليب الأغنية، باعتباره دراميا ولا يتضمن ألوانا تضيف بهجة للأجواء، قائلة: “بالنسبة لي العمل ناجح بكل تفاصيله، من إخراج مخرجة قطرية رائعة، إضافة إلى طاقم العمل الذي كان أغلبه نساء”.

يذكر أنه، إلى جانب الفنانة بلقيس ورحمة رياض، تميزت أغنية Light the sky بوجود أسماء مغربية، منها الموزع العالمي ريدوان، إضافة إلى الفنانة نورة فتحي والمغنية منال بنشليخة.

بلادنا 24 – سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *