بقدوم لامبارد إلى تشلسي هل يبتسم الحظ مرة أخرى في وجه زياش؟

لطالما عاش الدولي المغربي حكيم زياش أوقات صعبة داخل نادي تشلسي الإنجليزي مع المدرب السابق للفريق غراهام بوتر والذي أقيل قبل أيام قليلة بعد توالي النتائج السلبية للبلوز، حيث غاب النجم المغربي من مفكرة هذا الأخير بعدم الاعتماد عليه في العديد من المباريات.

وكان الجميع يظن أن معاناة نجم أياكس أمستردام السابق داخل تشلسي ستنتهي مع قدوم بوتر ومغادرة توماس توخيل الذي أخرج هو الآخر زياش من حساباته. لكن الأمر زاد الطين بلة بقدوم بوتر والذي أبقى على لاعب “أسود الأطلس” على مقاعد البدلاء، وحرمه من خوض دقائق كافية مع الفريق أكثر بكثير من توخيل.

ومن الواضح أن فلسفة بوتر لم تتوافق مع إمكانيات زياش، هذا راجع إلى رغبة المدرب السابق للنادي من صانعي اللعب أو المهاجمين المتمركزين خلف رأس الحربة الدخول إلى مناطق العمق بشكل مستمر، والسرعة في التحرك لخلق زيادة عددية كبيرة داخل مربع العمليات.

وبعد التخلي عن خدمات بوتر سيكون زياش أبرز المستفيدين على اعتبار أنه لايحظى بدقائق كافية مع البلوز، الأمر الذي أثر على أداء اللاعب، وبالتأكيد على نفسيته، إذ أنه لم يشارك في آخر 5 مباريات للفريق، بل وكان في المواجهتين الأخيرتين خارج قائمة اللاعبين، بكون المدرب السابق للنادي يفضل الاعتماد على البرتغالي جواو فيليكس والإنجليزي رحيم ستيرلينغ.

وكان زياش يبحث عن فريق ينقذه من مقاعد البدلاء لكنه عجز من مغادرة مدينة الضباب، في العديد من المناسبات آخرها كان الانتقال الوشيك لباريس سان جيرمان الفرنسي، غير أن الأمور لم تسر كما أرادها لاعب الأسود، لكن مع قدوم المدرب الجديد لامبارد هل حان الوقت لتنفجر القدم اليسرى للمايسترو من جديد؟

لاشك أن الجميع يعلم أن الفضل يعود لفرانك لامبارد في قدوم زياش إلى تشلسي معلنا عن إعجابه بطريقة لعب صاحب الـ30 عاما، في معظم خرجاته الاعلامية، حيث عمل المدرب على التعاقد معه وجلبه من آياكس أمستردام عندما كان يتولى تدريب تشلسي، وبالفعل هذا ما حدث لكن إقالة “سوبر فرانك” من منصبه بعد سوء النتائج، ألزمت زياش بعدها الجلوس على مقاعد البدلاء في عهد المدرب توماس توخيل.

لكن لامبارد عاد مجددا لقلعة البلوز، الأمر الذي سيمنح الأمل لزياش ليسترجع رسميته بالرغم من وجود منافسة قوية في مركزه، حيث أكد المدير الفني الجديد لتشلسي مرات كثيرة أنه معجب حقا بشخصية وفعالية زياش داخل الملعب، مؤكدا على أنه بمثابة قطعة من الجودة التي تمنح للفريق شيئا مختلفا.

وأبدى صاحب الـ44 عاما في كل فرصة أتيحت له افتخاره بزياش بالرغم من المشاكل التي مر منها المغربي في طفولته إلا أنه يظهر فوق الميدان مستويات جيدة، ويحاول مساعدة فريقه دائما من أجل تحقيق الفوز على الخصوم الأمر الذي جعل لامبارد متحمسا دائما في الاشتغال مع المايسترو المغربي.

وكانت إدارة نادي تشلسي قبل قليل قد أعلنت تعاقدها مرة أخرى مع فرانك لامبارد إلى غاية نهاية الموسم، الأمر الذي سيجعل زياش سعيدا للغاية بقدوم هذا الأخير.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *